الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعترف بقيادة سيارته وهو سكران .....فبرأته المحكمة لانه سكران!!

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 20:08 )
بيت لحم -معا- اوقفت شرطة المرور في تل ابيب سائقا اسرائيليا بعد ان قدمت ضده شكاوى من سوء قيادته بسبب السكر الشديد .

وبدات القصة وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" حين اشتكى بعض سكان المدينة من وجود سائق يبدو مخدرا يقود مركبته بشكل خطر وكاد ان يتسبب بوقوع حوادث كثيرة فما كان من الشرطة الى ملاحقته حيث تم اعتقال في مرأب للسيارات تابع لاحدى البنايات في المدينة وبعد اجراء الفحوصات تبين وجود نسبة كحول في دمه تزيد عن النسبة المصرح بها بستة اضعاف .

السائق النزيه لم ينكر الواقعه واعترف بشرب الفودكا حتى اثناء القيادة وحدد ماركة الفودكا التي احتساها وذلك بعد ان عرف نفسه باسم ، الكسندر تيسبوتسكي ، وقامت الشرطة بعملها كاملا وسجلت افادته وفقا للقواعد المعمول بها في مثل هذه الحالات وقدمته للمحكمة .

وفي المحكمة كانت لدى السائق ردا على سؤال محاميه رواية اخرى قائلا بانه احتسى نصف زجاجة فودكا في منزله فور عودته من عمله وفجاة تذكر بأنه نسي علبة سجائره داخل سيارته فنزل من منزله لاحضارها فوجده رجال الشرطة الذين كانوا يبحثون عن السائق السكران .

واعترف محامي السائق بان موكله كان في حالة سكر نافيا بشكل مطلق قيادته للسيارة وان الافادة التي سجلها لدى رجال الشرطة كانت تحت تأثير السكر الشديد فما كان من القاضي الا ان جير الشكوك التي اوردها المحامي لصالح السائق مؤكدا عدم وجود ادلة قاطعه لادانته وامر باطلاق سراحه .

واضاف القاضي " كان يتوجب على رجال الشرطة الانتظار حتى زوال تأثير الكحول ومن ثم تسجيل افادة السائق".