الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو القادة العرب لاتخاذ مواقف جدية لفك الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 15:35 )
غزة - معا - نظمت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار صباح اليوم مسيرة في مدينة غزة تطالب القمة العربية والقادة العرب المجتمعون اليوم في العاصمة السوريه دمشق بإتخاذ موقف واضح وصريح لفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال الدكتور جمال الخضرى رئيس اللجنه الشعبية لمواجهة الحصار في مقابلة صحفية مع وكالة "معا" "ان هذه المسيرة تبعث برسالة واضحة الى القادة العرب المجتمعون اليوم في دمشق ان يتخذوا مواقفا جدية وحازمة وواضحة لفك الحصار المفروض على قطاع غزة .

وعبر الخضرى عن امله ان يفك الحصار في اقرب وقت ممكن بعد ما تسبب الحصار في وفاة اكثر من 118 حالة مرضية وايضا تدهور الحياة المعيشية في القطاع في جميع المجالات (الصحية- الاجتماعية - التعليمية) وارتفاع نسبه الفقر الى وضع خطير لم يشهده القطاع من قبل.

وطالب الخضري القادة العرب ان يقفوا وقفه جادة بجانب الشعب الفلسطيني المحاصر وان يتخذوا مواقفا تؤدي بالنهاية الى رفع الحصار لكي لا يعتمد الشعب الفلسطيني على المعونات الخارجية وان يعتمد على نفسه من خلال فك الحصار المفروض عليه.

واشار الخضرى الى موقف الاتحاد الاوروبى التي طالب برفع الحصار عن قطاع غزة وايضا منظمات حقوق الانسان التي تنادي يوميا بفك الحصار التي يعتبر مخالفا لكل المواثيق والقوانين والاعراف الدوليه وحقوق الانسان.

وشدد الخضرى على ان اللجنه الشعبية لمواجهة الحصار سوف تستمر في فعالياتها ومسيراتها الى ان ينفك الحصار وتعود الحياة ما قبل الحصار وان ترجع الحيوية والحياه الى الشعب الفلسطيني.

وخلال المسيرة رفعوا اطفال قطاع غزة معظم اعلام الدول العربية لكي يبعثوا برسالة الى القادة العرب والشعوب العربية بانهم جزء لا يتجزأ من جسد الامه العربية وهتفوا بشعارات انقذوا غزة ...... اغيثوا غزة ...... لا للحصار لحصار غزة .