الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الأهلي "سواعد" توجه رسالة الى بان كي مون لرفع الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 16:37 )
غزة - معا - وجهت هيئة لجان العمل الأهلي "سواعد"، ظهر اليوم السبت، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمطالبة بعقد الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي واستصدار قرار فوري برفع الحصار عن قطاع غزة .

وطالبت اللجان في الرسالة التي قدمها أعضاء اللجان ومجموعة من المخاتير خلال اعتصام نظمته أمام مقر الامم المتحدة في غزة في ذكرى يوم الارض، ردع اسرائيل عن ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني وإجبارها على الإلتزام بقيم ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني, بالإضافة إلى تفعيل دور محكمة لاهاي ومحكمة العدل الدولية وفق مبدأ المساءلة في ما يجري من جانب الجيش الاسرائيلي ومحركيه ورموزه لإقامة العدالة الدولية المنشودة .

وأوضح أدهم الجعبري مدير اللجان أن الاعتصام جاء في ذكرى يوم الارض لتقديم رسالة لهيئة الامم المتحدة لمطالبة العالم بأسره برفع الحصار عن قطاع غزة وإيصال رسالة إلى القمة العربية في دمشق لإنصاف الشعب الفلسطيني وإعطائه الحقوق المشروعة .

وقد تخلل الاعتصام شعارات مطالية بالوحدة الوطنية بجانب الشعار الأساسي ( يالروح بالدم نفديك يا فلسطين ).

وقال الجعبري :" هدفنا كمؤسسات عمل أهلي تثبيت المصالحة ونبذ الخلافات الحزبية الضيقة ليبقى الشعار لأجلك فلسطين " .

ومن جانبه طالب المختار أبو ابراهيم جميع دول العالم بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومساعدته في الرجوع إلى أرضه قائلاً :" على جميع أحرار العالم العمل من أجل رفع الحصار عنا وارجاعنا إلى مدننا وقرانا الأصلية ".