السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نافذ عزام : نتطلع الى الخروج بقرارات جادة وحاسمة من القمة تلغي المبادرة العربية وتنهي معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - قال نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، ظهر اليوم السبت، بان الشعب الفلسطيني يطمح إلى الكثير من هذه القمة العربية التي تنعقد بدمشق بالخروج بقرارات جادة وحاسمة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأكد عزام خلال كلمة ألقاها خلال مسيرة حاشدة لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، بان المنطقة علي حفرة البركان نتيجة الاحتلال الإسرائيلي, وان الأمة العربية تعيش حالة مأساوية نتيجة السياسة الأمريكية وبفعل العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني.

وتمنى عزام على القمة أن تتبنى قرارات واضحة تقوم على تقديم كل أشكال الدعم والإسناد للمقاومة التي تقف في وجه العدوان الإسرائيلي, وفي وجه سياسة القتل والتدمير التي يمارسها الاحتلال على مدار الساعة .

وطالب عزام القمة العربية بإلغاء المبادرة العربية التي أقرت في بيروت قبل 6 أعوام والتي تعاملت معها إسرائيل باستهتار واستهزاء, والتي بدأت حملتها الواسعة في الضفة الغربية وواصلت استهزائها في العدوان على الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها المجزرة الأخيرة في جباليا شمال قطاع غزة والتي راح ضحيتها 120 شهيدا ومئات الجرحى ودمار في ممتلكات المواطنين.

وطالب عزام القمة العربية العمل بكل الوسائل لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني, كما طالب بان يجري العرب مراجعة للعلاقات العربية الأمريكية في ظل ما تقوم به في المنطقة من زرع للفتن والحروب .

ودعا عزام القمة العربية إلى وقف كل أشكال الاتصالات مع إسرائيل, ورغم عدم مبالغتنا في التوقعات ورغم الضغوط الأمريكية ضد الدول العربية.

وأكد عزام في ذكرى يوم الأرض على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ورفض الخضوع والاستسلام للاحتلال.

وفي موضع التهدئة مع الاحتلال قال عزام "لن تفرض علينا ولن نقبل بتهدئة مذلة مهينة ولن نقبل بشروط الاحتلال, ويجب أن تكون التهدئة شاملة ومتزامنة ومتبادلة وتتضمن وقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني".