السبت: 19/09/2020

الوزير غنيم يبحث احتياجات بلدية العيزرية

نشر بتاريخ: 15/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:59 )
الوزير غنيم يبحث احتياجات بلدية العيزرية
رام الله- معا - التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم رئيس واعضاء بلدية العيزرية ورئيس مجلس الخدمات المشترك لجنوب شرق القدس للاطلاع على الاحتياجات والتحديات التي تواجهها البلدة في مجالي المياه والصرف الصحي.
واستمع الوزير غنيم في بداية اللقاء الى القضايا الملحة التي تحتاج اليها بلدية العيزرية من خلال ما طرحه رئيس البلدية السيد عصام فرعون والذي اوضح ان هناك جملة من الاحتياجات تتمثل في الحاجة الى تخفيف نسبة الفاقد التي تصل الى ٤٣% وتأهيل شبكة المياه الداخلية الحالية، وإعادة تأهيل الخزان القائم، بالاضافة الى تركيب مضخة مياه لايصال المياه للمناطق المرتفعة في منطقة الشياح واسكانات القدس.
وفيما يتعلق بالصرف الصحي فقد اوضح السيد فرعون ان مشكلة التخلص من مياه الصرف الصحي و تدفق المياه العادمة في الشوارع وبين البيوت باتت معضلة تؤرق البلدية و السكان وبات من الضروري ايجاد حلول جذرية تساهم في التخلص من المياه العادمة ومن اثارها السلبية على المواطنين.
من جانبه أوضح الوزير غنيم ان هناك جهود واضحة تبذل لتحسين الوضع في هذه البلدة من كافة المناحي ، مؤكدا على ان سلطة المياه تعمل على دراسة الحلول المناسبة لتحسين خدمات تزويد المياه ، منوها الى أن سلطة المياه تضع مشروع تاهيل الشبكة ضمن الخطة التطويرية لتحسين الوضع المائي في البلدية.
اما فيما يتعلق بقضية الصرف الصحي فقد اوضح رئيس سلطة المياه ان هناك اعمال وجهود كبيرة تبذل لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي للحد من إلاثار الاجتماعية والبيئية والصحية السلبية، وجاري تنفيذ العديد من المشاريع لتحسن خدمات الصرف الصحي في العديد من المناطق.
واكد م. غنيم ان مشروع الصرف الصحي في جنوب القدس ضمن اولويات سلطة المياه وجاري العمل على اعداد الدراسات والتصاميم وسيتم البحث عن تمويل المشروع الذي تصل تكلفته الى ٢٥ مليون دولار مع التاكيد على ضرورة مساهمة المجتمع المحلي من خلال جدولة للديون المتراكمة على البلدية .