الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عزالدين: القيادة الفلسطينية جادة في سعيها لبناء قوات امن حديثة ومعاصرة

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 17:21 )
رام الله-معا- اكد اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام ان القيادة الفلسطينية جادة في سعيها لبناء قوات امن حديثة قادرة على تحقيق الامن والاستقرار والنهوض بالمسؤولية الملقاة على عاتقها لتحقيق التقدم والنمو الاقتصادي بكل كفاءة ومهنية ، مستفيدة من التجربة النضالية السابقة لمن خاضوا النضال بكل مراحله ، ومستلهمة من توجيهاتالرئيس القائد الاعلى محمود عباس ' ابو مازن كل ما يؤهلها لتكون جيش الشعب الفلسطيني وحارسة احلام المسيرة في الحرية والاستقلال وتحقيق السلام العادل الشامل .

واضاف اللواء عزالدين في حديثه لكادر ومنتسبي هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظات الشمالية 'الضفة ' في اجتماع عقد بقاعة بدران ان اجراءات تقاعد العسكريين الجارية وفق القوانين والمراسيم الرئاسية السارية خطوة متقدمة في طريق البناء وتفعيل الدور الهام للقوات والمؤسسة الامنية الفلسطينية بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني، ويفتح الباب امام الاجيال الفلسطينية الواعدة لتتسلم الامانة على طريق تحقيق الاهداف الوطنية وعلى رأسها اقامة دولة فلسطينية مستقلة ديمقراطية يسودها القانون، وتحقق الامن والرخاء لكل مواطنيها.

واكد ان المسؤولية الوطنية تتطلب اغناء المؤسسة الامنية والعسكرية بدماء جديدة مؤهلة ومدربة تسد الثغرات الناجمة عن الاستشهاد او التقاعد ، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية ستستدعى اصحاب الخبرات السابقة من المتقاعدين لتعزيز قدرات الجيل الجديد.

واشار اللواء عزالدين الى ان المرسوم الرئاسي الخاص بالتقاعد سيصار الى تنفيذه لمن تقدموا بطلبات تقاعد من العسكريين قبل نهاية الشهر الجاري، وان لجنة الضباط عكفت خلال الاشهر الثلاثة الماضية على تحسين شروط التقاعد بما يضمن لهم راتبا مساويا لما يتقاضوه اثناء الخدمة الفعلية.

واضاف ان مئات العسكريين استفادوا من هذا التعديل وسيتم تسليمهم الاوامر الادارية التي تضمن لهم حقوقهم القانونية، مؤكدا على اهمية العمل لسد الفراغ الذي سيتركه المتقاعدون بما يتناسب مع التوجهات الجديدة.

واجاب اللواء عزالدين في نهاية اللقاء على استفسارات الحضور والتي تمحورت حول الوضع السياسي بكل تفاصيله الوطنية والاقليمية والدولية.