الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة حكيم الثورة : إبداع والسرية يقدمان أمسية سلوية جميلة إنتهت بفوز إبداع 99/81

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 09:53 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - صعد فريق إبداع الى الدور الثاني في بطولة" حكيم الثورة " بكرة السلة التي ينظمها أرثذوكسي بيت جالا ومركز أطفال الدوحة وقد إحتل فريق إبداع صدارة المجموعة بعد أن أكد فوزه يوم أمس على فريق السرية الذي رافق إبداع الى الدور الثاني وإحتل الوصافة .
ويوم أمس كان يوما جميلا أمتع فيه الفريقان السرية وإبداع الجمهور بوجبة دسمة من اللعب والفن والهندسة من خلال منير بركات واياد عبد الله ونادر الغلاسي وعبد الله جبر وحسام عبيد ومحمود جبر ويوسف عدوي وماتيوس بالمقابل كان جهابذة السرية يقف على رأسهم إبراهيم حبش والقادم من مصر خصيصا سليم سكاكيني ونزار ابو لبن وحسان صرة نبيل ابو لبن وغسان حبش مراد ابو لبن جاك طنوس ابراهيم الحصري ، سليم الحصري ، احمد ياسر وعمر الجعبري . حيث غصت مدرجات قاعة أبو عمار في بيت لحم بالجمهور الذي جاء لمتابعة هذا اللقاء .
وقد جاء هذا اللقاء بعد قرار الاتحاد بتخسير فريق إبداع مباراته أمام السرية في بطولة الكأس والذي إعتبرته ابداع مجحفا بحقه ومن هنا رفع الموضوع الى الاولمبية التي من المتوقع أن تتخذ قرارا بذلك في الايام القادمة من هنا جاءت أهمية وحساسية هذا اللقاء الذي شارك فيه العديد من نجوم الفريقين .

الربع الاول :

بدأ هذا الشوط سريعا وكانت تعليمات عاصم بركات مدرب إبداع واضحة ببذل كل جهد مستطاع من البداية وخاصة أن فريق إبداع عرف عنه عدم تقديمه مستوى جيد في ألأشواط الاولى ، تقدمت السرية في البداية وتألق عمر الجعبري وإبراهيم حبش وإستطاع فريق إبداع من تطوير أداءه ومن ثم اللحاق بالسرية وأجاد إياد عبد الله في لم الكرات والتسجيل فيما لعب بحذر نادر الغلاسي الصخرة الدفاعية الابداعية بعد أن حصل على خطأين في هذا الربع وقد إنتهى هذا الربع بالتعادل 20/20 .

الربع الثاني

إرتفعت وتيرة اللقاء وتقدم فريق إبداع من خلال اللعب السريع وسجل للسرية أكثر من مرة أحمد ياسر وإبراهيم حبش فيما تألق من إبداع عبد الله جبر ومنير بركات الذي مرر العديد من التمريرات القاتلة التي إستغلها تلامذة عاصم وأودعوها في السلة لينتهي هذا الربع لصالح إبداع 23/20 .

الربع الثالث

يمكن وصف هذا الشوط بشوط الانتفاضة الابداعيةوسع فريق إبداع الفارق الى 13 نقطة من خلال "دنكات " أو كما تسمى بالعربية "تغميسات " إياد عبد الله وكذلك سلاسة لعب يوسف عدوي وكان الافضل سليم الحصري وسكاكيني لينتهي هذا الشوط بالنتيجة 28/15لصالح إبداع .

الربع الرابع

لعب فريق إبداع في هذا الشوط مرتاحا الى حد ما بعد أن وسع الفارق فيما بذل فريق السرية كل جهد مستطاع وجاء الشوط متكافأ إستعمل الفريقان طريقة رجل لرجل واجاد الطرفان في لم الكرات وخاصة حبش والجعبري والغلاسي وإياد وبقي إبداع متقدما حتى نهاية الشوط بالنتيجة 28/26 .لتنتهي المباراة بفوز فريق إبداع بالنتيجة 99/81 .

حكم اللقاء
فؤاد كنعان ، إبراهيم نواورة ،جريس الحذوة وقتها سمير بنورة وسجلها جوني حزبون وميقاتي 24 ثانية حسن الخطيب

شذرات من اللقاء
* لم يشارك نجم إبداع يحيى الخطيب في المباراة للإصابة
* حضر المباراة جمهور كبير شجع العديد منهم فريق إبداع بحرارة .
* سادت المباراة روح رياضية عالية
*جرت يوم أمس مباراة واحدة فقط ولم تجري مباراة أرثذوكسي بيت لحم وترسنطا بيت حنينا بإعتبرها مباراة تحصيل حاصل .

اليوم في البطولة
ثقافي بيت ساحور + أرثذوكسي رام الله الساعة السابعة
دلاسال القدس + أرثذوكسي بيت جالا الساعة التاسعة
ومباريات اليوم ستحدد بطاقة الفرق الصاعدة الى الدور الثاني فريق دلاسال القدس حقق فوزين وأرثذوكسي بيت جالا وأرثذوكسي رام الله لكل منهمل فوز واحد أما الثقافي فلم يحقق اي فوز .