السبت: 26/09/2020

ابو يوسف لـ معا: انهاء المرحلة الانتقالية وسحب الاعتراف باسرائيل

نشر بتاريخ: 27/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:01 )
ابو يوسف لـ معا: انهاء المرحلة الانتقالية وسحب الاعتراف باسرائيل
بيت لحم- معا- يترقب الفلسطينيون بقلق افصاح الرئيس الامريكي عن خطة السلام "المعروفة بصفقة القرن" غدا الثلاثاء وذلك خلال مؤتمر صحفي يجمعه برئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو.
وفي هذا الاطار، طالب واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير القيادة الفلسطينية باتخاذ خطوات عملية ترتقي الى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه حقوق الشعب الفلسطيني".
من ضمن تلك الخطوات، وفقا لابو يوسف انهاء المرحلة الانتقالية والتي تعتبر السلطة نتاج لهذه المرحلة والتي كان من المفترض ان تقود الى دولة فلسطينية وانهاء الاحتلال لكن ذلك لم يتحقق.
واضاف في حديث لغرفة تحرير "معا" " علينا وقف كل اشكال العلاقات والاتفاقيات مع الاحتلال بما فيها سحب الاعتراف باسرائيل ..ووقف كل اشكال العلاقات السياسية والامنية بما فيها التنسيق الامني".
كما دعا ابو يوسف الى ضرورة انهاء الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة . مضيفا" لن نقبل بالمساس بحقوقنا وسنسقط صفقة القرن".
وطالب المجلس الوطني في بيان صحفي صدر عنه امس، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتنفيذ كافة قرارات المجلسين الوطني والمركزي وفي مقدمتها القرار الخاص بانتهاء المرحلة الانتقالية بكافة التزاماتها السياسية والامنية والاقتصادية تجاه الاحتلال الاسرائيلي، واتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل وتصعيد المقاومة والنضال بكافة اشكاله وصوره في وجه الاحتلال، دفاعا عن حقوق شعبنا الثابتة التي تحاول ادارة ترامب والاحتلال تصفيتها من خلال ما يسمى "بصفقة القرن"، التي تنوي اشهار تفاصيلها قريبا.