الثلاثاء: 20/10/2020

البكري يترأس الاجتماع التحضيري للواقع المروري في الخليل

نشر بتاريخ: 27/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:01 )
البكري يترأس الاجتماع التحضيري للواقع المروري في الخليل
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل اللواء جبرين البكري الاجتماع التحضيري للواقع المروري في المحافظة في مقر المحافظة في البلدة القديمة اليوم الأثنين، وذلك لعرض الخطة المرورية وتنظيم قطاع النقل والمواصلات في المحافظة من قبل الفريق المتخصص الذي أعد الخطة الاستراتيجية لمحافظة الخليل 2030م . بحضور وزارة النقل والمواصلات ممثلة بمراقب المرور العام مكرم ضراغمة ومدير المتابعة والتفتيش عصام يامن ومدير عام النقل عبد الناصر عثمان ومدراء مديريات النقل في المحافظة، ومدير المرور في الخليل العقيد ماهر الجيوسي، والمنسق العام للجنة المرور العليا جليل حميد، وكافة النقابات الخاصة بالنقل العام والهيئات المحلية والوزارات صاحبة الاختصاص.
وأكد اللواء البكري على أهمية معالجة كافة الإشكاليات في قطاع النقل والمواصلات في المحافظة ، حيث أن الجميع مدعو للمشاركة في أفكاره ورؤيته لوضع الحلول ومعالجتها بتضافر كافة الجهود والوصول الى مخرجات مهمة تشكل الأساس في ورشة العمل القادمة، داعياً البكري الى التركيز على نقاط الضعف في قطاع النقل للعمل بعيداً عن الارتجال والعشوائية باتجاه الحلول الفعلية على الأرض.
بدوره قدم حميد عرضاً مستفيضاً عن تشخيص الوضع الحالي المروري في المحافظة، وتناول الحديث عن لجان المرور الفرعية الأربعة في المحافظة ونشاطاتها واحتياجاتها والتحديات امام عملها، والتوصيات التي خرجت بها اللجان خلال اجتماعاتها على مدار العام، كما وتطرق الى العمل الميداني للجنة المرور وحملاتها وما تم انجازه.
في السياق ذاته طرح المحافظ البكري اقتراحاً بتشكيل 5 لجان تخصصية تضم خطوط النقل العام والمواصلات والمحطات المركزية وحركة السير بالإضافة الى إزالة التعديات على الطرق ومكافحة المركبات غير القانونية، حيث تتولى كل جهة ذات اختصاص المسؤولية عن عمل كل لجنة منها.
يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي كجلسة تمهيدية للوصول الى مخرجات تكون الأساس لورشة لاحقة في شهر شباط مع وزير النقل والمواصلات عاصم سالم وكافة الجهات ذات الاختصاص للوقوف على تشخيص دقيق للحالة المتعلقة بالنقل والمواصلات في المحافظة، ووضع الحلول المناسبة لها.