لماذا استاد يطا غير معتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني؟

نشر بتاريخ: 30/01/2020 ( آخر تحديث: 04/02/2020 الساعة: 08:37 )
لماذا استاد يطا غير معتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني؟
بيت لحم-خاص معا- يعتبر استاد كرة القدم، الموجود في مدينة يطا من اهم واكبر الملاعب الرياضية المميزة على مستوى الوطن، وعلى الرغم من تمتعه بمواصفات ومقاييس عالمية لكنه غير معتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاستقبال المباريات.
ويبلغ طول الاستاد 120 مترا، وعرضه 85 مترا، ومعشب بتكلفة لا تقل عن مليون دولار وهناك اضاءة الملعب بتكلفة نصف مليون دولار، لكن ينقصه بعض التجهيزات الخارجية والداخلية التي تحول دون تشغيله حتى اللحظة
يقول رئيس بلدية يطا الدكتور عيسى سميرات لوكالة معا.
وتعتبر بلدية يطا المسؤولة عن الاستاد الرياضي، ويعول سميرات على دعم وسخاء الاتحاد الفلسطيني بقيادة اللواء جبريل الرجوب باعتماد استاد يطا كي يستقبل المنافسات الرياضية على غرار كافة الملاعب في محافظات الوطن.
واضاف رئيس البلدية الجديد": ندعو رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب راعي الرياضة في فلسطين بزيارة يطا والاطلاع عن قرب على احتياجات مدينة يطا وضرورة تشغيل الاستاد الرياضي لما له من اهمية كبيرة لقطاع الشباب في المدينة ".
وتابع قائلا" الاستاد الرياضي يعتبر رافدا مهما لمدينة يطا ومؤسساتها لكن لم يتم تشغيله حتى الان بسبب العديد من النواقص، احدها عدم جاهزية غرف اللاعبين وبعض التجهيزات في الساحات الداخلية والخارجية التي بحاجة الى ترميم ".
"في غضون شهر تكون تلك النواقص جاهزة في حال توفر المبلغ والمقدر بحوال 700 الف شيكل " يقول سميرات " نحن مجلس بلدي جديد ونعاني من شح الامكانيات وكنا ذهبنا الى مقر الاتحاد واطلعناهم على اهمية تشغيل الاستاد الرياضي وتقديم الدعم المالي لكن نحن نريد الاسراع في تنفيذ طلباتنا كي يتم تجهيز الاستاد باسرع وقت، واذا توفرت الامكانيات من قبل الاتحاد في ظرف شهر سيكون الاستاد جاهزا".
وكشف سميرات ان البلدية اخذت قرارات في المجلس البلدي بالاهتمام بقطاع الشباب وتوفير كل الدعم الممكن لهذا القطاع" مضيفا" نحن في البلدية على استعداد لمد يد العون ودعم قطاع الشباب وخاصة النوادي الرياضية على راسها نادي شباب يطا ".