الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور: مشاورات لصياغة مشروع قرار لمواجهة صفقة القرن

نشر بتاريخ: 05/02/2020 ( آخر تحديث: 05/02/2020 الساعة: 18:02 )
منصور: مشاورات لصياغة مشروع قرار لمواجهة صفقة القرن
رام الله- معا- أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور أن الرئيس محمود عباس سيصل نيويورك الاثنين المقبل على أن يلقي كلمته أمام أعضاء مجلس الأمن يوم الثلاثاء الحادي عشر من الشهر الجاري.
وقال منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية صباح اليوم الاربعاء، إن مشاورات تجري مع أعضاء مجلس الأمن وبالتنسيق الكامل مع تونس الممثل العربي في المجلس، وكذلك مع ممثل الدول الاسلامية أندونيسيا وتم تقديم ورقة أولية لكل أعضاء مجلس الامن تشكل أرضية سيتمخض عنها صياغة مشروع قرار للتصويت عليه في جلسة مجلس الأمن عند حضور الرئيس.
وأضاف منصور أن مشروع القرار يجب أن يتضمن أقوى لغة ممكن تعكس نفسها من خلال من أجل ضمان تصويت أكبر عدد من الدول لصالحه حتى يتحمل المجلس مسؤولياته تجاه شعبنا.
من جهة ثانية، قال مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة غن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش تحدث في الاجتماع السنوي للجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف مؤكدا على الموقف الواضح والثابت للأمم المتحدة بشأن إنهاء الاحتلال وإنجاز حل الدولتين على حدود عام 67 وعلى أساس قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة.
وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور أنه أدلى بكلمة فلسطين في الاجتماع وأكد أن خطة ترامب نتانياهو تشكل عدوانا على الحقوق الوطنية لشعبنا مبينا أن هذه الخطة أدت إلى وحدة الموقف الفلسطيني وقواه ووحدة الموقفين العربي والإسلامي برفض الخطة وعدم التعاطي معها.