صالون العناية الثقافي بالقدس ينظم أمسية للفنان الراحل وديع الصافي

نشر بتاريخ: 08/02/2020 ( آخر تحديث: 08/02/2020 الساعة: 19:15 )
صالون العناية الثقافي بالقدس ينظم أمسية للفنان الراحل وديع الصافي
القدس- معا- بحضور مميز ورفيع المستوى أبهر الفنان الفلسطيني ورد موسى برفقة الفرقة الموسيقية "تخت طرب عرب" بامسيته الفنية للفنان الراحل وديع الصافي، الذي ينظمها صالون العناية الثقافي التابع لمؤسسة العناية الاهلية في واد الجوز بالقدس، حيث غنى الفنان موسى معظم اغاني الطرب العربي الاصيل للراحل الصافي التي لاقت تفاعلا بين الجمهور التي ارجعتهم الى الذكريات الجميلة.

وبدأت الامسية بكلمة ترحيبية القاها محمد عليان مدير مؤسسة العناية الاهلية مؤكدا على دور صالون العناية الثقافي في احياء الفعاليات والنشاطات الثقافية والادبية والشعرية، لذكرى فنانين من الزمن الجميل امثال عبد الحليم حافظ و وديع الصافي واسمهان و مرسيل خليفة بالاضافة الى امسية للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، كما سيكون عروض لفرق محلية امثال فرقة ترشيحا للفنون الشعبية و فرقة موال، حيث يذهب ريع الامسيات لمرضى السرطان في مستشفيات القدس.

وقال عليان ان الهدف من هذه الامسيات هو تعزيز الحراك الثقافي والمعرفي واحتضان الادباء والفنانين لفسح المجال نحو المزيد من الابداع الثقافي والفني وانشاء مكان لتعزيز ذاكرة الفنون والاداب في مدينة القدس.
وتخللت امسية الطرب الاصيل للفنان الراحل وديع الصافي التحدث من خلال الفنان كنعان الغول عن اهم اعماله ومحطاته الفنية و وصف كل اغنية قبل ادائها.