Advertisements

سعد: نشر القائمة السوداء يشكل إنتصارا جديدا لشعبنا

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 13/02/2020 الساعة: 11:32 )
سعد: نشر القائمة السوداء يشكل إنتصارا جديدا لشعبنا
رام الله- معا- اعتبر شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، قرار مجلس حقوق الإنسان والمفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة "ميشيل باشليت"، بإصدار قائمة سوداء بأسماء الشركات العاملة في المستوطنات المقامة على الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة عام 1967، بأنه تجسيداً فعالاً للولاية التي أنيطت بها، وتنفيذاً جريئاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان ذات الصلة.
وأضاف "إن شعبنا يشعر بالشكر والامتنان تجاه السيدة باشيليت المبدئي والشجاع لإلتزامها بحقوق الإنسان، وإيفائها بالتزاماتها بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان 31/36 على الرغم من حملة الضغط التي تعرضت لها".
وأكد على أن مجلس حقوق الإنسان انتصر بهذا القرار لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ولقيم الحق والعدالة والانسانية، مؤكداً على تمسكه بمحاسبة ومساءلة الشركات الإسرائيلية والدولية المتورطة في دعم الاحتلال العسكري الإسرائيلي في فلسطين.
وأوضح سعد أن إصدار القائمة المذكورة سيساهم في إنهاء تورط تلك الشركات في دعم المجهود الإقتصادي للاحتلال العسكري الإسرائيلي، بعد إلزامها قانونياً بوقف أنشطتها، كما إنه سيكبح جماح شركات مماثلة من العمل في المستوطنات؛ لكيلا تصبح عرضة للملاحقة والمساءلة القضائية.
وطالب في ختام تعقيبه على هذا التطور الهام، الأمم المتحدة ومؤسساتها وهيئاتها المتعددة بما فيها مجلس حقوق الانسان ضمان وقف نشاطات هذه الشركات التجارية في المستوطنات وذلك تنفيذا للقانون الدولي والدولي الانساني.
ودعا حكومات العالم ومؤسسات المجتمع الدولي للعمل الموحد على هدى الشرعية الدولية، لوضع حد للفرار الإسرائيلي المتواصل من المسائلة والعقاب، ومحاسبتها مع داعميها على جميع جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
Advertisements

Advertisements