Advertisements

المجلس الطبي يعقد دورة تحضيرية لأطباء الامتياز الطب البشري

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 13/02/2020 الساعة: 12:45 )
المجلس الطبي يعقد دورة تحضيرية لأطباء الامتياز الطب البشري
رام الله - معا - عقد المجلس الطبي الفلسطيني دورة تحضيرية لأطباء الامتياز-الطب البشري في مدينة البيرة، تحت رعاية الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة - رئيس المجلس الطبي الفلسطيني.
واستمرت اعمال الدورة التحضيرية على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 10/11-02-2020 وبمشاركة 90 طبيبة وطبيباً مسجلين لامتحان الامتياز في المجلس الطبي لغرض الحصول على مزاولة المهنة، والمقرر عقده نهاية الشهر الحالي.
وشملت الدورة محاضرات علمية بمشاركة نخبة مميزة من الأطباء المحاضرين في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والجراحة العامة وأمراض النساء والتوليد.
ومع افتتاح الدورة رحب الأمين العام للمجلس الدكتور أمين ثلجي بالحضور، مؤكداً بأن المجلس أخذ على عاتقه الاهتمام بطب الامتياز في الوطن من خلال عقد الدورات التدريبية والاشراف على تدريب الأطباء في المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة. حيث أشار بأن المجلس بدأ بتنفيذ الخطط التطويرية للتدريب على مدار سنة الامتياز.
وفي كلمتها رحبت د. أمل أبو عوض مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة بالحضور، وأشارت الى ان هذه الدورة لها دور كبير في المساهمة في رفع كفاءة أطباء الامتياز لاجتياز الفحص الاجمالي للحصول على تصريح مزاولة المهنة. وأكدت على حرص المجلس الطبي ودائرة التعليم الصحي على تقديم البرامج والأنشطة التي تكسب أطباء الامتياز خبرات طبية هامة تحت إشراف أطباء متمرسون في التخصصات الطبية الرئيسية.
وشارك في الدورة التحضيرية كل من د. محمد جرادات، د. خالد مصاروة، د. عماد عابد، د. فهمي جبران، د. جهاد شاور، د. معتز سلطان، د. عبد السلام أبو لبدة، ود. عبد الرزاق أبو ميالة.
ومن الجدير بالذكر، بأن المجلس الطبي يعقد امتحانات مزاولة المهنة للطب البشري على مدار دورتين سنوياً، دورة شهر شباط ودورة شهر آب.
Advertisements