Advertisements

"الاقتصاد" تنظم ورشة حول تطوير صناعة وخدمات التغليف في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
رام الله - معا - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف (PFPPI)، اليوم الخميس ورشة عمل حول تطوير صناعة وخدمات التغليف في فلسطين.
وتهدف الورشة التي تأتي ضمن نشاطات برنامج تحديث الصناعة PUMP، الى تسليط الضوء على مفاهيم التغليف الحديثة وتأثيرها على الاقتصاد والسلوك الاجتماعي وسلوك المستهلك والبيئة.
وأكدت مدير عام الصناعة في الوزارة شفاء سعادة خلال افتتاحها الورشة ممثلة عن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، على أهمية هذه الورشة باعتبارها الأولى من نوعها في فلسطين، وتتناول مسألة التغليف في السياق الدولي، بالإضافة إلى كونها توفر نافذة للمعرفة والتطورات الحديثة التي تمهد الطريق لتطوير صناعة التغليف في فلسطين.
وبينت سعادة، ان الوزارة تعمل بالشراكة الاتحاد العام للصناعات ومشروع تحديث الصناعة PUMP في الوقت الحالي على إنشاء مركز وطني للتغليف في فلسطين لمواصلة تطوير هذه الصناعة وتوفير الخدمات التي تحتاجها جميع القطاعات الصناعية من التعبئة والتغليف، لافتة الى مشاركة المنظمة العالمية للتغليف (WPO) في هذا الجهد من حيث تقديم المشورة والخبرات سيوفر بلا شك فرصة كبيرة لإنشاء مركز تغليف فعال ومنتج.
بدوره اكد رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، على حجم الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص في دعم الصناعة الفلسطينية، لافتا إلى أهمية عقد هذه الورشة تحت مظلة المنظمة العالمية للتغليف خاصة في ظل وجود هناك حاجة ماسة إلى العديد من مثل هذه الخدمات في فلسطين للمساعدة في تطوير وتحسين صناعة التغليف المحلية وبالتالي للقطاع الصناعي بأكمله والمنتجات الفلسطينية .
في ذات السياق أشار رئيس المنظمة العالمية للتغليف (WPO) بيير بيانار ، الى التطور السريع في قطاع التعبئة والتغليف على مستوى العالم، لافتا الى ان حصول فلسطين على العضوية في المنظمة كانت خطوة في الاتجاه الصحيح خاصة في ظل التطورات الحاصلة في القطاعات الاقتصادية، مؤكدا على اهمية انشاء مركز التعبئة الفلسطيني، مبديا استعداد المنظمة لمد يد العون و المساعدة في هذا الاطار.
من جانبه بين رئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الورقية والتغليف أيمن صبيح ان هذه الورشة سيتبعها دورة تدريبية تشمل جلسة تمهيدية لمفاهيم التغليف الحديثة وتأثيرها على الاقتصاد الدائري، بحيث تستهدف الدورة العاملين في الصناعات الذين يعالجون مسائل مثل أنواع التعبئة والتغليف وأساليب التغليف والطباعة، والمواد والآلات والتصميم.
Advertisements