فتح إقليم سلفيت تنظم يوماً طبياً مجانياً في بلدة دير بلوط

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 16/02/2020 الساعة: 09:00 )
فتح إقليم سلفيت تنظم يوماً طبياً مجانياً في بلدة دير بلوط
سلفيت - معا - نظمت حركة فتح إقليم سلفيت - منطقة دير بلوط التنظيمية يوم أمس السبت وبالتعاون مع بلدية دير بلوط وجمعية أطباء لحقوق الإنسان "يوماً طبياً مجانياً" في مدرسة بنات دير بلوط الأساسية، واشتمل اليوم الطبي على تخصصات "العظام والنسائية وباطني ودم وأطفال وعلاج طبيعي وبروفيسور جراحة أوعيه دموية وانسداد الشرايين"، وتم معاينة الحالات المرضية التي تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية اللازمة للمرضى مجاناً.
وتحدث عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت: أن هذه الخطوة رسالة من حركة فتح لشعبنا بالوفاء للحركة وعطائها المستمر بتواجد نخبة من الكوادر الصحية والمهنية ليمثلوا واجهة لمجتمعنا وبجهودهم تم توفير أدوية وكادر طبي مكون من عدة تخصصات، مضيفاً أن الحركة ستعمل على توسيع هذه النشاطات لتشمل كافة شرائح المجتمع، وتكون مكملة لدور المؤسسة الصحية الرسمية، شاكراً جمعية أطباء لحقوق الإنسان .
وبدورة نقل هاني دبابسة ممثلاً عن التعبئة والتنظيم تحيات قيادة حركة فتح للحضور، مؤكداً تمسك القيادة بالثوابت الفلسطينية، وان هذه النشاطات تأتي بإطار تعزيز صمود المواطنين في الأراضي المهددة بالمصادرة والمحاذية للمستوطنات، وضد ما يسمى صفقة القرن، مضيفاً أن هذا اليوم الطبي هو تأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني.
وأكد د. صلاح الدين حج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أن هذا العمل الإنساني هو لفتة كريمة تقوم بها الجمعية نظراً للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخصوصاً في المجال الصحي، مضيفاً أن هذا النشاط ضمن الفعاليات الرافضة لصفقة القرن، ودعماً للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبو مازن" .
وأشار يحيى مصطفى رئيس بلدية دير بلوط أن هذا اليوم الطبي من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا، وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها كلاً حسب عمله ومكانته في المجتمع .
وحضر الفعالية أعضاء لجنة الإقليم حازم مصطفى وأيمن إبداح، وأمين سر منطقة دير بلوط التنظيمية علاء مصطفى وأعضاء لجنة المنطقة، وأعضاء بلدية دير بلوط .