خبر عاجل
5 اصابات بالرصاص المعدني وعشرات الاصابات بالاختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
مراسلة معا: الاحتلال يعتقل خطيب الاقصى الشيخ عكرمة صبري

600 عائلة فقيرة تستفيد من فعاليات السوق الخيري في يطا

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
600 عائلة فقيرة تستفيد من فعاليات السوق الخيري في يطا
الخليل- معا- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا وحملة ثمرة خير فعالية السوق الخيري للأسر الفقير المسجلة ضمن قوائم المساعدات الاجتماعية، في قاعه مجلس الخدمات المشترك، واستمرت فعاليات السوق حتى انتهاء توزيع جميع المواد التي شملت (الخضار والفواكه وألبسة وأحذية وحرمات)، ووزعت لأكثر من 600 عائله فقيرة وأرامل وأيتام من المستفيدين من خدمات برامج التنمية الاجتماعية في مناطق يطا.

وقد شارك بفعاليات السوق رئيس قسم الجمعيات الخيرية عاطف الحلاق ، ورئيس قسم مكافحة الفقر محمد ابو صبحه بالإضافة لبسمة العويوي ومريم نصار من حملة ثمرة الخير.

مديرة مديرية يطا لبنى العناني قالت "ان فكرة هذه الحملة جاءت بالتعاون والتشاور مع حملة ثمرة الخير مشيرة انها تنسجم مع توجهات الوزارة في تنظيم حملات إغاثية للأسر الفقيرة".
وتابعت العناني "أن هذه الحملة هي من سلسلة الحملات التي تقوم بها المديرية في تقديم مساعدات غذائية خلال فصل الشتاء للأسر المهشمه والفقيرة في مناطق عمل المديرية ".

وختمت مديرة المديرة بالشكر لكل من دعم ومول البازار متمنية استمراره لتقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة للتعزيز صمود العائلات في وجه الاوضاع الاقتصادية.

تجدر الاشارة ان المديرية وحملة ثمرة الخير قامت بتنظيم مثل هذا الحملة في مخيم الفوار قبل عده اسابيع .

وفي سياق التعاون بين مركز تأهيل الفتيات بجنين و جهاز الشرطة الفلسطينية قام المركز المتنقل للشرطة بتقديم محاضرة حول الابتزاز الالكتروني للطالبات في المركز ضمن خطة الأنشطة اللامنهجية.

وقام بتنفيذ و حضور اللقاء كل من الرائد محمد يحيي، والرائد ماهر ابو موسى، والعريف مجدي بن حسن .ويأتي اللقاء بإطار سلسلة من اللقاءات تم التنسيق عليها مع المركز المتنقل.

اما المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة بمدينة قلقيلية فقد استقبل وكيل نيابة الاسرة شادي سويدان، والاستاذه رولند حمده وكيلة نيايه الاحداث، وتم خلال الزيارة وإطلاعهم على خدمات المركز الاجتماعي التي يقدمها المركز للاطفال.

مدير المركز فتحي غنيم أطلع الزوار على منهج عمل المركز مع الاطفال المتسربين من المدارس من أبناء الفئات الضعيفة والمهمشة وحمايتهم من خطر الانحراف، وإعادة تأهيل الأطفال المعرضين لخطر الانحراف وإعادة دمجهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأوضح غنيم ان المركز يأهل الطلاب بالعديد من المهن النجارة و الحداده ، التجليس ودهان السيارات يلي ذلك مج الطلاب بسوق العمل من خلال قسم التشغيل في المركز.