الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بعنوان "دور مؤسسات المجتمع المدني والوزارات بخدمة ذوي الاعاقة"

نشر بتاريخ: 20/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
ورشة بعنوان "دور مؤسسات المجتمع المدني والوزارات بخدمة ذوي الاعاقة"
اريحا- معا- نظمت الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة ورشة عمل بعنوان (دور مؤسسات المجتمع المدني والوزارات في خدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، في اريحا.
جاء ذلك بحضور ممثلين عن الوزارات الحكومية الشريكة، "وزارة التربية والصحة والحكم المحلي والمواصلات والعمل، بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المحلي الهلال الاحمر، والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة، واتحاد الصم، وجمعية الياسمين ،وCBR، والتي تستمر اعمالها لمدة يومين.
وتأتي هذه الورشة بدعم من التعاون الايطالي، والهادفة لتحديد اولويات العمل في انفاذ واعمال حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة،وتنظيم الادوار والمسؤوليات، ويحاضر بالورشة صلاح موسى من الهيئة الاستشارية.
وتطرقت الورشة لادوار المؤسسات في المجتمع المدني، والاستحقاقات المطلوبة منه.
من جانبه، قدم مدير عام الادارة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة ورقة حول دور وزارة التنمية الاجتماعية في خدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة عن الوزارات الشريكة.
وأشار عمر، أن دور المؤسسات تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من قبل كافة الشركاء، لتتكامل الجهود التي تستهدف طاقاتهم الكامنة، وتوفر لهم متطلبات الاندماج المطلق في المجتمع، نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان الشمول والمساواة، باعتبار أن ذلك جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة.
وخرجت الورشة ببرنامج عمل يحدد اولويات التدخلات، ويوضح ويحدد ادوار المؤسسات المشاركة.