تظاهرة لكبار السن بغزة رفضا لصفقة القرن

نشر بتاريخ: 20/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
تظاهرة لكبار السن بغزة رفضا لصفقة القرن
غزة- معا- تظاهر المئات من اللاجئين من كبار السن، اليوم الخميس، بمدينة غزة رفضا لصفقة القرن.
وتجمع اللاجئين بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بغزة للتأكيد على ضرورة العمل على افشال الصفقة التي تلغي حق العودة.
ونصب المشاركون خيمة تراثية وحملوا شعارات تؤكد على حق العودة.
وقال الدكتور اياد المغاري مدير دائرة اللاجئين بحركة حماس ان الشعب الفلسطيني اثبت حق العودة بات ثابتا من ثوابت الشعب الفلسطيني وان الكبار اخذوا على انفسهم عهدا ان يزعوا فلسطين في قلوب وحدقات عيون ابنائهم.
وأضاف خلال لكمته في المتظاهرين :"شعبنا الفلسطيني لن يسمر بتمرير نكبة جديدة ولن تمر ما تسمى بصفقة القرن الا على اجسادنا المزروعة كالجبال في ارضنا المقدسة ولا تنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا حتى عن حرف واحد من اسم فلسطين".
وأكد ان صفقة ترامب تفرض على الفلسطينيين التوحد في خندق المقاومة لإفشال كل المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية وتهدف لشطب الحق الفلسطيني تحت عنوان ما يسمى بصفقة القرن.
وأشار الى ان قضية فلسطين لا يمثلها شوى شعبها الصامد وان القرارات والمؤامرات ليست الا محاولات جديدة فاشلة كتلك التي تمت في محطات سابقة لا تعبر عن ثوابت الشعب الفلسطيني وبقيت حبرا على ورق.
وأعلن رفض حماس لصفقة ترامب والتعهد باسقاطها وحق اللاجئين بالعودة الى ديارهم التي هجروا منها داعيا فصائل العمل الوطني والاسلامي الى رفع مستوى الاستعداد للتصدي لصفقة القرن والاستمرار في الفعاليات المنددة بالصفقة.
وحذر من كل اشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، محذرا من خطورته على الشعب الفلسطيني كونه تغطية لجرائم الاحتلال.