الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير دحلان عاد الى أرض الوطن بعد رحلة علاج شاقة في اوروبا

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 10:05 )
معا - عاد وزير الشؤون المدنية ومسؤول ملف الانسحاب محمد دحلان اليوم الى قطاع غزة بعد رحلة علاج في يوغسلافيا استغرقت شهراً.

وكان في استقبال الوزير دحلان الذي وصل عبر معبر رفح البري عدد كبير من الشخصيات الوطنية والمسؤولين في السلطة والاف المواطنين الذين انتظروا الوزير خارج المعبر للاطمئنان على صحته.

وكان على رأس المستقبلين مجيد الآغا محافظ رفح والمنطقة الجنوبية, وسمير مشهراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, ورشيد ابو شباك مدير جهاز الامن الوقائي في غزة, وجمال كايد قائد قوات الامن الوطني في جنوب قطاع غزة.

وفور وصوله رفح استقل الوزير دحلان موكبا حاشدا متوجها الى مدينة خانيونس حيث جرت الاستعدادات لاقامة مهرجان حاشد من المقرر ان يلقي خلاله الوزير دحلان كلمة يتناول فيها رحلة علاجه والاحداث الراهنة على الساحة الفلسطينية.

وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت في وقت سابق أن الوزير بصحة جيدة, وأن عودته من يوغسلافيا اليوم تأتي لأنه أتم مراحل العلاج بعد اصابته "بالديسك".

وقد إمتلأت شوارع مدينة غزة بالشعارات المهنئة بعودة الوزير دحلان, وعملت بعض الأقاليم الفتحاوية في مناطق القطاع على رفع لافتات في الشوارع لا سيما بالقرب من منزل الوزير أمام مجمع السرايا الحكومي في مدينة غزة مرحبة بسلامة العودة عبر معبر رفح قادماً من يوغوسلافيا.

كما رسمت صور للوزير على الجدران القريبة من منزله وكتبت عبارات مهنئة بسلامة العودة من رحلة العلاج، ورفعت بعض الشركات لافتات أيضاً مرحبة بعودة الوزير إلى أرض الوطن.

ونقلت وكالة "فلسطين برس" خبراً تقول فيه إن الوزير سيلقي كلمة أمام مهرجان شعبي ورسمي سيقام اليوم على شرفه أمام بلدية خانيونس وسيتحدث فيها عن العلاج الذي خضع له، وعن .