الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الرعاية الصحية ينظم يومين طبيين في قريتين بقلقيلية قرب الجدار

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 10:42 )
نابلس- معا- نفذ اتحاد لجان الرعاية الصحية ضمن برنامج التأهيل المبني على المجتمع المدعوم من حكومة كانتابريا الأسبانية، يومين طبيين للأطفال في روضتي الأيمان بقرية راس عطية والمحبة في بلدة عزبة سليمان بمحافظة قلقيلية.

وشارك في اليوم الطبي الذي أقيم في قرية رأس عطية طاقم طبي مؤلف من 15 شخصا وشمل فحوصات سريرية، فلات فوت، نظر، طول، وزن حيث تم فحص وعلاج 60 طفلا تم تحويل 17 منهم لمركز عزون التخصصي للمتابعة الطبية.

وفي روضة المحبة في بلدة عزبة سليمان تم عمل فحوصات للأطفال حيث شارك طاقم طبي مكون من 15 شخصا شمل على فحوصات سريري، فلات فوت، نظر ، طول، وزن، وتأهيل حيث تم فحص 50 طفلا حول 13منهم للمتابعة الطبية كما وزعت الأدوية والملابس على الأطفال بشكل مجاني.

وضمن برنامج التثقيف الصحي نظم برنامج التأهيل المبني على المجتمع أيضاً محاضرة حول الإعاقة والاكتشاف المبكر للإعاقة ألقاها الدكتور عبد الفتاح الصفدي وبحضور الوفد الأسباني ممثلاً بمديرة المشروع السيدة أنـا وشاركت في المحاضرة 40 سيدة بحضور رئيس مجلس قرية رأس عطية الذي تعاون وقدم الدعم للبرنامج.

ومما يجدر ذكره إن هذه القرى المجاورة لجدار الفصل تعاني مجموعة من المشاكل نتيجة الحصار المشدد الذي فرضه الجدار على أراضيها، اضافة إلى انها تفتقر لوجود المؤسسات العاملة والخدمات اليومية.