غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا

نشر بتاريخ: 27/02/2020 ( آخر تحديث: 27/02/2020 الساعة: 19:16 )
غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
غزة- معا- قال نائب مدير عام الرعاية الاولية لشؤون الصحة العامة د. مجدي ضهير إن مركز الحجر الصحي في معبر رفح يستضيف خمسة مواطنين حتى انتهاء فترة ال 14 يوما الاحتياطية ومن ثم عودتهم الى منازلهم.
وجدد د. ضهير خلال جولة لمسؤولي الصحة بمركز الحجر الصحي بمعبر برفح تأكيده على أنه لم يتم تسجيل أي حالة وأن قطاع غزة خالي تماما من الفايروس.
واطلع وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش على مجريات العمل بمركز الحجر الصحي في معبر رفح والمخصص للمتابعة الصحية للمواطنين العائدين من الدول التي أعلن بها تفشي فايروس كورونا المستجد.
وأشار الى أن الوزارة تتابع ومن خلال اللجنة الوزارية المختصة كافة المستجدات والاجراءات الوقائية التي تضمن سلامة العائدين من تلك الدول، وبالتالي السلامة المجتمعية.
بدوره قدم وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش عرضا لأهم الاجراءات التي تتبعها الوزارة للتعامل مع العائدين الى غزة من الدول التي أعلن بها تفشي الفايروس، واستضافتهم في مركز الحجر الصحي على معبر رفح ضمن اجراءات صحية وقائية ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية.
وترأس وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش اجتماعا دوريا للجنة الوزارية لمتابعة الاجراءات الوقائية لفايروس كورونا المستجد، حيث استمع الى جملة من مخرجات عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، ومدى التطبيق السليم والمتكامل لكافة الاجراءات التي اقرتها اللجنة، وتقييم اللجنة لعمل مركز الحجر الصحي بعد اتمام كافة الترتيبات والتجهيزات المعيشية والفندقية لاستضافة العائدين الى غزة.