الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل تعليق الدراسة والعمل في جامعة الأزهر لليوم الحادي عشر على التوالي

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 11:28 )
غزة - معا - أعلن رئيس جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور عدنان الخالدي اليوم السبت مواصلة تعليق الدراسة والعمل في جامعة الأزهر فيها لليوم الحادي عشر على التوالي وذلك بعد إغلاقها على أثر حادث اعتداء الطلبة على أساتذة بالجامعة .

وعبر الخالدي في اتصال هاتفي مع مراسلة معاً عن خشيته من الأضرار التي ستلحق بالجامعة إذا أعلنت إدارة الجامعة فتح أبوابها ومواصلة الدراسة والعمل فيها قبيل إلقاء القبض على المعتدين، خاصة في ظل التهديدات التى توجه إلى إدارة الجامعة من مصادر ذكر بأنها غير معروفة والتي تنم عن زيادة موجات الشغب في الجامعة على حد قوله.

وأضاف الخالدي بأن إدارة الجامعة لا تنوي مواصلة الدراسة الا بعد أن يأخذ القانون مجراه و يتم اعتقال هؤلاء الطلبة لكي تعاود الجامعة الدراسة في أجواء من الاستقرار والهدوء حتى لو اضطرت الادارة الى إلغاء الفصل الصيفي لهذا العام, مشيراً الى قدرة الجامعة على العمل وبشكل جيد في ظل سيادة الهدوء. وعبّر الخالدي عن أمله بأن تقوم السلطة بواجبها في تحقيق سيادة القانون في القريب العاجل.

وقال الخالدي أنه بعد اجتماعه مع مسؤولين في السلطة أنه تلقى تعهدات للقيام بإنهاء التوتر في الجامعة واتباع تعليمات الرئيس أبو مازن الذي أصدر قراراته باعتقال الطلبة الذين اعتدوا في الحادي عشر من الشهر الجاري على إدارة الجامعة، مفيدا أنه تبين أن (6) من أفراد الأمن الفلسطيني تورطوا بحادث الاعتداء من أصل الأحد عشر فردا الذين تم التعرف عليهم والذين قامت إدارة الجامعة بفصلهم من الجامعة.

وأكد الخالدي أنه لم يتم التعرف على هوية الآخرين الذين بلغ عددهم أربعين ممن قاموا بإثارة الشغب داخل الجامعة.

ومن ناحية أخرى تعهدت السلطة بإمداد الجامعة بسرية جديدة من أفراد الأمن وذلك للحفاظ على جو من الأمن و الهدوء خلال أيام الدراسة.