Advertisements

ماذا ستفعل "اسرائيل" حال انتشار الكورونا ؟

نشر بتاريخ: 05/03/2020 ( آخر تحديث: 05/03/2020 الساعة: 13:12 )
ماذا ستفعل "اسرائيل" حال انتشار الكورونا ؟
القدس - معا - بعد فرض الحجر الصحي على القادمين من خمس دول أوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا، أفادت هيئة البث الاسرائيلية "كان" ان إسرائيل تدرس نشر تحذير من السفر الى القارة الأوروبية، حيث تم مناقشة الامر بين عدد من الوزارات.

واقرت وزارة صحة الاحتلال سلسلة كبيرة من التعليمات بينها فرض الحجر الصحي على القادمين من: المانيا، فرنسا، اسبانيا، النمسا، سويسرا، ومنع التجمعات التي تضم أكثر من 5000 شخص والذي على اثره الغي عدد من المباريات، وجراء ذلك فان وزارتي الصحة والداخلية في دولة الاحتلال تقدران انه في اعقاب هذه التعليمات فان عدد الإسرائيليين الذين سيقبعون في الحجر الصحي سيصل الى 100 ألف.

وكشف مساء الاربعاء ان من مخططات الطوارئ التي تنوي إسرائيل القيام بها في حال تفشي فيروس كورونا، هي اصدار تعليمات لعدم خروج جميع الأشخاص بجيل 60 فما فوق من بيوتهم والمكوث في الحجر الصحي.

وأفادت هيئة البث الرسمية "كان" ان هيئة الطوارئ قالت انه في حال "تفشي المرض والمئات سيتم معالجتهم في المستشفيات ووفاة العشرات، فان الهيئة ستصدر اوامرها بعزل جميع الإسرائيليين فوق جيل 60، وسيتم تقليص استيراد المواد الخام، ومنع التجمعات والاحداث الكبيرة في المؤسسات والاحداث الثقافية. وفي مثل هذه الحالة سيتغيب 10% من العاملين عن العمل".

و"في حال وجود سيناريو أشد بحال اتساع المرض، والذي به سيمرض 40 الف إسرائيلي ، و7500 إسرائيلي في المستشفيات ووفاة 1500 شخص، سيتم فرض قيود تنقل في مناطق معينة في اسرائيل وسيتم اغلاق المدارس وتقييد استخدام المواصلات العامة. في هذه الحالة فان ربع سكان إسرائيل لن يتمكنوا من الوصول الى أماكن عملهم. " بحسب الموقع.
Advertisements

Advertisements