قرارات لمحافظ نابلس وبحث الإفراج عن السجناء

نشر بتاريخ: 08/03/2020 ( آخر تحديث: 08/03/2020 الساعة: 17:33 )
قرارات لمحافظ نابلس وبحث الإفراج عن السجناء
نابلس- معا- قال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان أننا منها المقاهي والتجمعات الاخري مده 48 ساعة قبل اتخاذ قرار باغلاقها في محافظة نابلس اذا ما استمرت التجمعات فيها وتقديم الارجيله خاصة لطلاب المدارس في هذه الظروف الصعبة.
وأضاف المحافظ خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المحافظة بمدينه نابلس بحضور وزير المواصلات السيد عاصم سالم ومدير وزارة الإعلام بنابلس السيد نصر جوابرة ان قرار إغلاق صالات الافراح والتجمعات الاخري سارية المفعول.

وأضاف رمضان أننا ننتظر فتوى من المفتي لدراستها بشأن إغلاق المساجد، واذا لزم الأمر سنغلقها.

مؤكدا أنه في هذه الأوقات لا نشجع على السفر لأن الجسور قد تُغلق بأي لحظة اذا ما تفاقمت الامور داعيا المواطنين الذين ينوون العودة بالإسراع في ذلك

وأكد اللواء ابراهيم رمضان أننا ندرس الافراج المبكر عن بعض الموقوفين لتخفيف الاكتظاظ في مراكز التوقيف،ومن غير المتهمين بالجنائيات الكبرى وذلك للحد من انتشار الفيروس.

وحذر رمضان التجار من استغلال الأسعار واحتكار المواد الضرورية وقال نتابع هذا الأمر ببالغ المسؤولية وبشكل يومي مع كافة جهات الاختصاص والأجهزة المختصة لمنع الاحتكار.

وطالب رمضان من أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال من نابلس وخارجها بأن يقوموا بتقديم مساهمات مالية لأهالي المحافظة جنب إلى جنب مع الحكومة حتى توفير كافة الاحتياجات الضرورية لمكافحة فيروس كورونا من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة .

من جهته قال وزير المواصلات عاصم سالم: ندرس إخراج عدد من الخطوط الكبيرة من داخل مجمع السرفيس مؤقتا للتخفيف من الاكتضاظ على المواطنين.