Advertisements

جامعة الازهر تشكل لجنة طواريء لادارة الاوضاع الاكاديمة والادارية

نشر بتاريخ: 10/03/2020 ( آخر تحديث: 10/03/2020 الساعة: 09:49 )
جامعة الازهر تشكل لجنة طواريء لادارة الاوضاع الاكاديمة والادارية
غزة- معا -قرر مجلس جامعة الازهر بغزة تشكيل لجنة طوارئ لإدارة الأوضاع على المستويين الأكاديمي والإداري في الجامعة خلال حالة الطوارئ الحالية، برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نواب الرئيس وعمداء القبول والتسجيل وشؤون الطلبة وكلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية طب الاسنان.

واكد الدكتور احمد التيان رئيس الجامعة التزام الازهر بقرار الرئيس محمود عباس والقاضي بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس في المناطق الفلسطينية.

وأشار في ختام اجتماع طارئ الى تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات من خلال الكليات الطبية بالجامعة؛ وبالأخص كلية الطب البشري، من خلال تشكيل فرق عمل من طلبة كلية الطب والمعيدين للتواصل مع المجتمع المحلي، بهدف توعية المواطنين حول فيروس كورونا؛ وذلك بالتعاون مع البلديات ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الفاعلة في مجالات الصحة واستمرار التدريب الميداني لطلبة الكليات الطبية في المستشفيات والعيادات الطبية، بما يضمن استمرار دور الجامعة في التواصل مع القطاع الصحي، وتقديم الخدمات اللازمة عند الضرورة.

وقال ان المجلس قرر استمرار العمل الإداري بشكل جزئي في الدوائر الإدارية والأكاديمية وفقاً للاحتياجات الطارئة والأساسية التي تقرها لجنة الطوارئ اضافة الى استمرار عمل عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة بنظام تناوب الموظفين وبشكل جزئي، لضمان عدم تأخير المعاملات الضرورية للطلبة كإصدار شهادات التخرج أو المعاملات الهامة.

كما اشار الى استمرار مناقشات رسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا شريطة أن تكون المناقشة مغلقة ومقتصرة على الباحث والممتحنين والمشرفين فقط.

البدء الفوري بالتعليم الإلكتروني بكل الوسائل المتاحة؛ من خلال المحاضرات المسجلة ووسائل التواصل الاجتماعي واستمرار أعمال النظافة والتعقيم بشكل يومي لكافة الدوائر والمرافق العامة بالجامعة.
Advertisements

Advertisements