الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لابيد: حكومة اقلية هي الأفضل والمشتركة تصوت لمرة واحدة من الخارج

نشر بتاريخ: 10/03/2020 ( آخر تحديث: 10/03/2020 الساعة: 13:50 )
لابيد: حكومة اقلية هي الأفضل والمشتركة تصوت لمرة واحدة من الخارج
بيت لحم-معا-علق يائير لابيد ، الرجل الثاني في تحالف الأزرق والأبيض ، يوم الثلاثاء على الخيارات المتاحة لتشكيل حكومة من قبل حزبه .
وكتب في حسابه على فيسبوك أن "هناك خياران فقط. أحدهما صعب والآخر كارثة. وإليهما: إنشاء حكومة ضيقة ، وترك الباب مفتوحًا لحكومة وحدة، أو سنذهب إلى الانتخابات الرابعة كما يريد بيبي في اشارة الى نتنياهو".

وكتب لبيد في بداية تصريحاته "الخيار الأفضل هو الخيار الذي استبعده بيبي" ، أي حكومة الوحدة الوطنية ، وهذا ما كنا نريده دائمًا ، هو ما نود القيام به اليوم. الوحدة بالتناوب. المشكلة هي أنه لا يوجد من يمكن التحدث إليه ، لقد فحصنا ألف مرة ، ورفض بيبي ، والشيء الوحيد الذي يهمه هو لوائح الاتهام الثلاث ، فهو لا يريد حكومة وحدة لأنه يعلم أنه لن يكون قادرًا على تمرير القانون الفرنسي ، ويدفع باتجاه انتخابات رابعة. للمحاولة مرة أخرى للحصول على ائتلاف لإنقاذه من السجن."

وقال لابيد "ضرورة تشكيل حكومة أقلية مع حزب "يسرائيل بيتنو".

وبما يتعلق بدعم المشتركة لحكومة الأقلية، قال لابيد "القائمة المشتركة ستصوت لمرة واحدة من الخارج، وبذلك ينتهي كل شيء".

في غضون ذلك قال عضوا الكنيست عن تحالف "ازرق ابيض "، يوعاز هندل وتسفي هاوزر، إنهما يعارضان تشكيل حكومة أقلية بدعم من القائمة المشتركة، وأكدا أنهما لن يستقيلان من الكنيست.

يأتي التأكيد على هذا الموقف من قبل هندل وهاوزر، قبيل اللقاء الذي سيجمع وفد المفاوضات عن "ازرق ابيض "، بوفد من القائمة المشتركة، اليوم الثلاثاء.

وسيبحث خلال اللقاء الذي لم يعلن بعد إذا ما كان سيشارك به مندوب عن التجمع الوطني، مسألة رئاسة الكنيست و"قانون نتنياهو" ومسألة التوصية على رئيس "التحالف" بيني غانتس، لتكليفه بتشكيل حكومة، ولن تبحث في هذه المرحلة موضوع حكومة الأقلية.