الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا قال المتحدث باسم الصحة العالمية عن خطورة كورونا وانتاج اللقاح؟

نشر بتاريخ: 12/03/2020 ( آخر تحديث: 12/03/2020 الساعة: 18:27 )
ماذا قال المتحدث باسم الصحة العالمية عن خطورة كورونا وانتاج اللقاح؟
بيت لحم-معا- قال كريستيان لندميير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ، انه من المرجح أن ينتشر فيروس كورونا في جميع دول العالم، قائلاً إنه وباء لم نكن نعرفه ، وأنه من الصعب معرفة كيف سيتصرف، مشيدا بالصين على إجراءاتها .

واضاف في مقابلة مع صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية أن الأمور يجب أن تسوء قبل أن تتحسن : "نتوقع أن يصاب السكان في معظم البلدان، إن لم يكن جميعها بالفيروس. من المهم الانتباه إلى تعليمات كل بلد. وتُظهر لنا الصين أنه يمكن التغلب على الأزمة. يوجد حاليًا أقل من 30 حالة جديدة في الصين كل يوم ، وفي البداية كان هناك الآلاف كل يوم ".

وتابع قائلا" لكن البلدان التي لا يزال فيها الانتشار غير خاضع للسيطرة هي إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية - وعلى أي حال ، تعتمد الأمور على السلوك الشخصي للجميع. يمكن للجميع حماية أنفسهم قدر الإمكان ".

واضاف "إن فيروس كورنا بالتأكيد ليس الإنفلونزا. إنه يتصرف أحيانًا مثل الأنفلونزا ، هذا صحيح ، ولكن له خصائصه لا نفهمها تمامًا ، ولهذا السبب من المهم والمهم جدًا اتخاذ تدابير جذرية ، يجب على العالم أن يقاتل معًا.

وفيما يتعلق بانتاج لقاح للمرض قال المتحدث باسم الصحة العالمية "يحتاج اللقاح إلى التطوير والاختبار ثم الانتقال إلى مرحلة الإنتاج. ثم سيستغرق بعض الوقت ، ومن المؤكد أنه سوف حتاج الى عام ونصف كي ينضج".

من جهته قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن تفشي فيروس كورونا "وباء يمكن السيطرة عليه إذا عززت الدول إجراءات التصدي له".وقال للدبلوماسيين اليوم الخميس في جنيف: "نحن قلقون للغاية من أن بعض البلدان لا تقترب من هذا التهديد بمستوى الالتزام السياسي المطلوب للسيطرة عليه".