الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية بجباليا تجتمع مع مدير عام المخيمات

نشر بتاريخ: 15/03/2020 ( آخر تحديث: 15/03/2020 الساعة: 15:07 )
اللجنة الشعبية بجباليا تجتمع مع مدير عام المخيمات
غزة- معا- عقدت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا، اجتماعا هاما بمقرها تناولت خلاله العديد من القضايا ذات الشأن العام وكيفية مواصلة جهودها في ظل حالة الطوارئ المعلنة في الضفة وفي غزة للوقاية من إنتشار الوباء العالمي فيروس كورونا .

واستعرض رئيس اللجنة الشعبية يوسف المحلاوي والمفوض الإعلامي للجنة نبيل دياب أبرز ما أنجزته اللجنة منذ تسلمها مهامها بعد إعادة تشكيلها في اواسط الصيف المنصرم وأنشطتها التي قامت بها سيما وقفات الاحتجاج على محاولات منع التفويض للاونروا ورفضا لصفقة القرن والتوزيع الناجز لمنحة الرئيس أبو مازن للطلبة المتفوقين الدارسين في مدارس الوكالة إلى التزامها بالطوارئ في الوقت الحالي.

ووجه د.عادل منصور تحيات د. أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية عضو لجنتها التنفيذية مثمنا جهود كافة أعضاء اللجنة بمخيم جباليا التي يبذلوها في سبيل الدفاع عن قضية اللاجئين و حقوقهم التي لن تسقط بالتقادم

وأعرب منصور عن أهمية الإلتزام بما جاء في المرسوم الرئاسي المتعلقة بالطوارئ على أمل انتهائها لتعاود اللجان تنفيذ أنشطتها و فعالياتها خاصة المتعلقة بسبل مواجهة " التقليصات" في الأونروا و التي من شأنها المساس بالخدمات الأساسية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين و كذلك احياء المناسبات الوطنية المفصلية " يوم الارض و يوم النكبة " .

وأكد المجتمعون على رفضهم للتصريحات التي أطلقها سمير جعجع إزاء مطالبته بإغلاق مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بمخيمات لبنان خاصة وأن هذه التصريحات تحمل عنصرية بغضاء ضد شعبنا الفلسطيني و لاجئيه.

وفي ذات السياق، أكد المجتمعون على جهوزية اللجنة واستعدادها للتفاعل مع مختلف الأجواء في إطار توفير الحماية لشعبنا و درء المخاطر عنه في إشارة منهم لضرورة التكاتف والإلتزام لإنجاح سبل الوقاية من وباء فيروس كورونا .