الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض فلسطين التعليمي الرابع "بيديكس 2008" يفتتح فعالياته في البيرة

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 18:14 )
رام الله- معا- افتتح معرض فلسطين التعليمي الرابع "بيديكس 2008" اليوم في قاعات مدرسة الفرندز للبنين في المدينة فعالياته وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس الذي مثله د. سعيد ابو علي محافظ رام الله والبيرة.

وبدأ الاحتفال بالاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني ثم القى د. سعيد ابو علي كلمة نقل في مستهلها شكر الرئيس ابو مازن لجهود كافة الاطراف التي عملت على اخراج الحدث بهذا الشكل والمضمون .

وأكد ابو علي ان سلاح العلم والمعرفة بيد وفكر الانسان ،العميق الانتماء لوطنه وقضيته هو سلاحنا الاهم في كسب الرهان وتحقيق الحرية والاستقلال وبناء دولة القانون والمؤسسات التي تليق بتضحيات شعبنا وامكانياته وطاقاته والتي يعكف على بنائها الرئيس عباس رغم صعوبة الوضع الراهن في ظل تصاعد العدوان والاستيطانوالتهرب الاسرائيلي من استحقاقات بناء السلام .

من جانبها حيت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي القائمين على المعرض واهدافه الهامة مشيرة بشكل رئيسي للخدمات المتنوعة التي سيقدمها للطلبة الثانوية للتعرف على مختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية المحلية والخارجية وبالتالي مساعدتهم على اختيار التخصص والجامعة المناسبة وفقا لامكاناتهم وظروفهم .

من ناحيته قال يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ان الاحتلال عمل ومازال يعمل على تجهيل شعبنا ومحاربة حقه في نيل العلم والمعرفة ،مشيرا ان انشاء جامعة القدس المفتوحة بقرار من الرئيس عرفات كان يهدف تعميم التعليم الجامعي لاوسع نسبة من شرائح شعبنا وخاصة ابناء الشهداء وربات المنازل والشرائح الفقيرة .

اما عزام الشوا مدير عام بنك القدس للتنمية والاستثمار الراعي الذهبي للمعرض ان رعاية البنك للمعرض تعكس جزءا من فلسفته ورؤيته وسعيه المتواصل لبذل كل الجهود الممكنة من اجل ان تصبح ابجديات حقوق الطالب منقوشة في عقل ووجدان كل مواطن مضيفا ان طلب العلم غاية سامية خاصة وان التعليم العالي اصبح امرا اساسيا للمتخصصين في المجالات العلمية والتقنية. وتابع يقول ان عالمنا اصبحج قرية صغيرة بفضل وسائل الاتصالات المتقدمة والانترنت .

من جانبه قال حسين الاحمد القائم باعمال مدير عام المؤسسة العربية للتامين ان الاخيرة وفي رعايتها لبوليصة تامين المعرض تقف من جديد برؤية طموحة ورسالة سامية لتساهم مع الجميع ببناء هذا الوطن وتعزيز التنمية في مختلف قطاعاته .ثم استعرض الاحمد بعض من الفعاليات والانشطة التي دعمتها ورعتها المؤسسة خلال الفترة الماضية والتي سترعاها .

وكان هيثم يخلف مدير المعرض قد استعرض في كلمة موجزة له طبيعة المعرض واهدافه بعد ان وجه الشكر والتقدير كافة الجهات الداعمة والراعية له حيث ذكر انه يشارك هذا العام حوالي 27 مؤسسة تعليمية وثقافية فلسطينية وعربية وأجنبية، بالاضافة للمؤسسات والشركات الراعية للمعرض.

وقال :"ان م مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية تنظم المعرض للعام الرابع على التوالي بعد أن بادرت بتنظيمه في العام 2005، حيث يعتبر المعرض الأول والوحيد من نوعه في فلسطين والذي يقدم المعلومات المجانية للطلبة الثانويين والجامعيين وكل المعنيين باستكمال دراساتهم العليا داخل وخارج فلسطين. ويستمر المعرض حتى يوم الجمعة القادم الموافق 4 نيسان يومياً من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية السادسة مساءاً.واشار أن العديد من الجامعات الفلسطينية أحجمت عن المشاركة في المعرض لهذا العام لأسباب داخلية وبسبب الحصار المشدد على بعض المدن الفلسطينية، كما لم تستطع الجامعات في قطاع غزة من المشاركة كذلك".

ورعى الافتتاح بنك القدس للتنمية والاستثمار ومثله مديره العام عزام الشوا، ورعاية فضية من جامعة القدس المفتوحة ومثلها رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، وراعي بوليصة التأمين المؤسسة العربية للتأمين ومثلها القائم بأعمال المدير العام حسين الأحمد، والراعي الاعلامي وكالة معاً الاخبارية.