الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك يبدي مرونة ازاء سيطرة حكومة فياض على معابر غزة ويربطها بشروط تعجيزية !

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 18:15 )
بيت لحم - معا- ابدى وزير الجيش الاسرائيلي خلال اعلان نشرته وزارة الجيش بناء على طلب الوزيرة الامريكية رايس مرونة غريبة جدا بخصوص تسليم معابر غزة للحكومة الفلسطينية وادخال تسهيلات على تلك المعابر .

وبدلا من ان يقول لا كبيرة للوزيرة الامريكية فقد قال باراك في اعلانه بانه لا يمانع في تسليم المعابر التي تربط قطاع غزة باسرائيل للحكومة الفلسطينية وادخال تسهيلات عليها ولكن يجب انتظار نضوج الظروف التي تمكننا من وقف اطلاق الصواريخ والارهاب القادم من غزة وتقليص عمليات تهريب الاسلحه عبر صحراء سيناء بعدها سنكون جاهزين لدارسة ادخال تسهيلات على تلك المعابر بالتعاون مع حكومة سلام فياض .

ووصف مصدر سياسي اسرائيلي وصف بالكبير تصريحات باراك بالتغير الجوهري على الموقف الاسرائيلي والمرتبط اساسا بالاتصالات الجارية بين عاموس غلعاد والمسؤولين المصريين حول صفقة الرزمة كما تطلق عليها اسرائيل التي تشتمل على تهدئة في قطاع غزة ومعالجة امر التهريب وفتح معابر الحدود .

وكانت رايس ووفقا لصحيفة "هأرتس" الاسرائيلية التي اوردت النبأ قد طلبت خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد الاحد الماضي من باراك العمل على تليين موقف المؤسسة الامنية من قضية المعابر ودراسة خطة فياض المتعلقة بهابشكل ايجابي .