الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع دخول موظف اممي يهودي لانه يؤيد الفلسطينيين وعملياتهم العسكرية

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 18:17 )
بيت لحم- معا- قررت وزارة الخارجية الاسرائيلية منع مسؤولا كبيرا في الامم المتحدة يهودي الديانه سبق له ان ايد العمليات الفلسطينية داخل اسرائيل وساوى اسرائيل بالنازية افرزه مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كموفدا رسميا للمجلس في الاراضي الفلسطينية .

واضافت صحيفة معاريف التي اوردت النبا ان الحديث يدور عن البروفسور اليهودي " ريتشارد فولك" الذي يحمل الجنسية الامريكية الذي عين الاسبوع الماضي موفدا رسميا لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية ما جعل وزارة الخارجية الاسرائيلية تسارع وعلى غير العادة برفض التعيين .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية ان اسرائيل لن تسمح للموفد الاممي بالدخول بصفته التمثيلية والدبلوماسية فيما يمكنه الدخول كسائح او كمهاجر جديد فقط استنادا لقانون العودة الاسرائيلي .

واضاف المصدر بانه اذا استغل ريتشارد موقعه كمواطن امريكي او موقع كمهاجر جديد ليقوم بعمل ضد اسرائيل فان الاخيرة ستتخذ ضده اجراءات غاية في القسوة.

واتهمت اوساط الخارجية الاسرائيلية مجلس حقوق الانسان الاممي بالانحياز ضد اسرائيل وقالت: " حسب اجندة المجلس يتوجب عليه مراقبة حقوق الانسان في كافة ارجاء العالم الا انه يتنسى هذا ويركز على مراقبة اعمال اسرائيل وتصرفاتها في المناطق الفلسطينية .