أبو الرب يزور زكاة رام الله ويطلع على سير خطة الطوارئ الخاصة بها

نشر بتاريخ: 18/03/2020 ( آخر تحديث: 18/03/2020 الساعة: 11:46 )
رام الله- معا- زار حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مقر لجنة زاكة رام الله والبيرة صباح اليوم الأربعاء واطلع على سير عملهم في فترة الطوارئ التي يعيشها الوطن في هذه الأيام.

وقال أبو الرب خلال لقائه السيد عقل ربيع مدير لجنة الزكاة بأن هناك عبءٌ كبير ملقى على عاتق لجان الزكاة في هذه الأيام لما يقومون به من رعاية للأسر الفقيرة وللأيتام في داخل الوطن، سواء من خلال الدفعات المالية الإغاثية أو من خلال المشاريع التي تمكن هذه الأسر اقتصادياً واجتماعياً.

وأكد أبو الرب على قرارات صندوق الزكاة الفلسطيني، والذي يدير عمل هذه اللجان ويشرف عليها، والتي دعت لإيجاد لجنة طوارئ في كل لجنة تشرف على الأعمال الإغاثية والخيرية، في زيادة على نشاطاتها اليومية والموسمية حتى لا يُترك الفقير والمحتاج عرضة لتقلبات الأوضاع وقساوتها.

من جهته شكر ربيع، الذي أطلع أبو الرب على سير عمل لجنة الطوارئ والنشاطات التي تقوم بها، شكر وزارة الأوقاف على رعايتها الدائمة لنشاطات لجان الزكاة ودعمها بكافة السبل المتاحة عندها، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في هذه الأيام الصعبة.

وفي سياق منفصل تفقد أبو الرب والوفد المرافق له مديرية أوقاف رام الله والبيرة للاطلاع على عملها وإدارتها لشؤون الوقف في المحافظة.