الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير حسام خضر يطالب باطلاق سراح الاسرى الاردنيين قبل زيارة الملك عبد الله لاسرائيل

نشر بتاريخ: 22/10/2005 ( آخر تحديث: 22/10/2005 الساعة: 14:50 )
نابلس- معا- ناشد الاسير النائب حسام خضر اطلاق سراح الأسرى الأردنيين باعتباره استحقاقا سياسيا لاتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل والأردن.

وحمل خضر الحكومة الأردنية مسؤولية تدهور الوضع الصحي لعميد الأسرى الأردنيين الأسير سلطان العجلوني، وقال: يجب إطلاق سراح الأسرى الأردنيين كشرط أساسي لإتمام زيارة الملك لإسرائيل.

وبخصوص ملف الأسرى الفلسطينيين أكد النائب خضر على ضرورة طرحه كملف أساسي في اي مفاوضات قادمة مع الإسرائيليين وضرورة التعامل مع الملف كوحدة واحدة تشمل قدامى الأسرى، وأسرى عام 1948 وأسرى القدس والأسرى العرب والذين لهم الأولوية لما قدموه في سبيل القضية الفلسطينية.

وحث حسام حضر الحكومة الفلسطينية على تطبيق برنامجها السياسي الذي عرضته على المجلس التشريعي وتحديداً ما يتعلق بالجانب الأمني والعمل على وضع حد لحالة الفلتان الأمني وتقنين حمل السلاح ومحاسبة المسؤولين الفاسدين وتطوير الأداء بما يعزز من مكانة الشعب الفلسطيني الحضارية.

من جانب آخر دان النائب الأسير حسام خضر القابع في سجن هداريم الإسرائيلي خلال لقائه مع محامية نادي الأسير حنان الخطيب محاكمة الصحافي تيسير علوني واعتبرها محاكمة سياسية جاءت لخدمة أهداف سياسية.