خبر عاجل
تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا لمواطن من طولكرم

كورونا- مصر تغلق جميع المزارات السياحة والأثرية

نشر بتاريخ: 23/03/2020 ( آخر تحديث: 23/03/2020 الساعة: 15:03 )
كورونا- مصر تغلق جميع المزارات السياحة والأثرية
القاهرة- معا- قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر: إن قرار إغلاق جميع المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية بدءا من اليوم الاثنين وحتى 31 مارس الجاري، يهدف إلى إجراء تعقيم وتطهير وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما فرضت السلطات المصرية على العاملين في مجال السياحة الخضوع للحجر الصحي وعدم مغادرة مقار عملهم لمدة 14 يوماً بعد قرار بإغلاق جميع المتاحف والمواقع الأثرية بدءاً من اليوم.

وصرح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن العاملين في مجال السياحة والمخالطين للأجانب لن يغادروا مقار عملهم لمدة 14 يوما كحجر صحى وسيكونون تحت متابعة دقيقة في إجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.

وكان آخر فوج من السياح غادر الأقصر وأسوان فجر الأحد إلى القاهرة ومنها إلى لندن في الوقت الذي تتابع فيه وفود أخرى برامجها السياحية في بعض المدن المصرية على أن يسمح لها بالمغادرة بشكل استثنائي مع انتهاء برامجها السياحية.

وأصدرت وزارة السياحة والآثار بيانا بإغلاق جميع المزارات الأثرية حتى نهاية مارس الجاري على أن يعقد خلال هذه الفترة دورات توعية للعاملين بالمتاحف والمناطق لطرق الوقاية والحماية من الفيروس وذلك استمرارا في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا المستجد.

وأكد بيان وزارة السياحة المصرية أن السلطات المصرية أوقفت الرحلات السياحية من وإلى مصر لمدة أسبوعين تنتهي بنهاية مارس الجاري مع السماح باستقبال طائرات من دون ركاب للسماح للوفود السياحية الموجودة في مصر باستكمال برامجها السياحية والمغادرة في مواعيدها المقررة.