بعد انفراد معا- مصر تفرض حظر تجوال في البلاد لمنع تفشي كورونا

نشر بتاريخ: 24/03/2020 ( آخر تحديث: 26/03/2020 الساعة: 10:07 )
بعد انفراد معا- مصر تفرض حظر تجوال في البلاد لمنع تفشي كورونا
القاهرة- معا- اصدر المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مصر قرارا بفرض حظر التجوال على مستوى الجمهورية، وذلك اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده حاليا بمقر مجلس الوزراء.

وسبق أن نشرت وكالة معا قرار الحكومة المصرية بتطبيق حظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرة لتطبيق القرار يوم الاحد الا ان القرار تم تطبيقه اليوم الاثنين.
وأعلن مدبولي خلال المؤتمر عن حزمة من الإجراءات الحكومية الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد على ان تطبق هذه القرارات بدءا من صباح الغد ولمدة أسبوعين.

وتضمنت القرارات بالاضافة الى حظر التجوال، إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محلات بيع السلع والمولات من 5 مساء حتى 6 صباحا مع الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، وإغلاق جميع المقاهي والكافتيريات والكازينوهات وكل ما يقدم أنشطة تسلية وترفيه بشكل كام، وإغلاق جميع المطاعم وما يماثلها من محال ومنشآت مع اقتصار العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط، وتعليق تقديم جميع الخدمات للوزارات والمحافظات للمواطنين مثل السجل المدني والجوازات والشهر العقاري وتراخيص البناء باستثناء مكاتب الصحة.

كما تقرر إغلاق كل النوادي الرياضية والنوادي الشعبية ومراكز الشباب بكافة أنحاء الجمهورية، ومد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يوما أخرى بعد 29 مارس، واستمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفض حجم العاملين في المصالح الحكومية والقطاع العام 15 يوما أخرى بعد انتهاء مدة القرار الماضي في الأول من أبريل، باستثناء المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بهم.

وقالت مصادر أمنية ان هناك عقوبات رادعة تصل للحبس والغرامة حال عدم الالتزام بتطبيق تلك القرارات.