الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعضهم صدرت قرارات قضائية بالافراج عنهم- أهالي عدد من المعتقلين في مصر يناشدون مبارك اطلاق سراح ابنائهم

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 14:12 )
غزة- معا- ناشد أهالي عدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية اليوم الأربعاء الرئيس محمد حسني مبارك والحكومة المصرية والبرلمان المصري بإصدار توجيهاتهم بالإفراج الفوري عن أبنائهم.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمه أهالي هؤلاء المعتقلين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة, كما تخلل الاعتصام مؤتمر صحفي تحدث فيه اهالي المعتقلين عن ظروف اعتقال ابنائهم مناشدين مصر انهاء هذا الملف.

وقال "أبو المعتصم" المتحدث باسم أهالي الأسرى والد المعتقل وليد القوقا الذي مضى على اعتقاله في السجون المصرية 4 سنوات: "إن هنالك 6 معتقلين في السجون المصرية من بينهم ثلاثة اعتقلوا قبل اربع سنوات دون اي ذنب اقترفوه, ورغم صدور قرار من محكمة امن الدولة المصرية بالافراج عنهم الا انهم ما زالوا رهن الاعتقال حتى الان, فيما مضى على اعتقال الثلاثة الاخرين سنة ونصف في السجون المصرية".

وأضاف "أبو المعتصم", "لقد وجهنا رسائل لوزير الداخلية المصري وللسيد عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية ولكن دون جدوى".

وقال: "إن أبناءنا في السجون المصرية هم أعزاء علينا ومنهم المرضى الذين رموا أنفسهم في أحضان الأم للعلاج وتم اعتقالهم بدواعي سياسية".

وطالب الناطق باسم أهالي الأسرى الرئيس محمد حسني مبارك والحكومة المصرية بإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين في أسرع وقت ممكن, كما طالب الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية ووسائل الإعلام ومراكز حقوق الإنسان بالوقوف إلي جانب أهالي المعتقلين لإطلاق سراح أبنائهم من السجون المصرية.

وطالب المعنيين في مصر من حقوقيين وجمعيات حقوق الإنسان ومجلس الشعب المصري بالنظر في قضية المعتقلين الذين صدرت قرارات بالأفراج عنهم من المحاكم المصرية ولم يطلق سراحهم حتى الان ومنذ 4 سنوات.

وقامت رموز رمزي حميد الذي تعتقل السلطات المصرية والدها بتسليم "انطوني كران" مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة رسالة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين داخل السجون المصرية.

وقالت رموز إن والدها اعتقل منذ أربع سنوات دون أي ذنب اقترفه حيث كان يرافق صديقه الجريح الذي توجه لتلقي العلاج داخل مصر إلا أنه تم اعتقاله دون أي سبب- كما تقول.

وناشدت رموز الرئيس محمد حسني مبارك بالإفراج عن والدها وعن المعتقلين جميعا.