الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية يفتتح مدرسة جماعين الأساسية المختلطة ويشارك في فعاليات مهرجان مدارس جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 14:04 )
نابلس-سلفيت-معا- افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد اليوم الاربعاء، مدرسة جماعين الأساسية المختلطة جنوب مدينة نابلس والممولة من مؤسسة التنمية الفرنسية AFD بكلفة 380 ألف دولار بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وبلدية جماعين وبحضور وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية صبحي الكايد وعدد من مديري الوزارة العامين ومدير تربية جنوب نابلس محمد عواد وممثلين عن محافظ نابلس ووزارة الحكم المحلي.

وقبيل حفل افتتاح المدرسة شارك وفد وزارة التربية والتعليم العالي في فعاليات مهرجان مدارس جنوب نابلس الكشفي للإناث، وتطرق إلى أن تنظيم وتفعيل العمل الكشفي المدرسي له دلالات تربوية ووطنية بالغة في الأهمية والتي من بينها إثبات الفلسطينيين للعالم اجمع بأنه شعب قادر على العطاع وتحمل كامل الصعوبات والإشكالات، وانه يسهم في صقل شخصية الطلبة والأطفال الفلسطينيين بتاريخهم وأرضهم من خلال رفع كفاءتهم الفردية في التركيز والقدرة على العمل والعطاء في فريق واحد.

وبين أبو زيد أن افتتاح المدرسة المختلطة إلى جانب ما يزيد عن 2000 مدرسة، جاء لخدمة طلبة الصف الأول والثاني من أبناء بلدة جماعين ومن اجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الجودة والنوعية في العمل التربوي وبشكل يخفف من أعباء الاكتظاظ.

من جهته شكر محمد عواد مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات والدول الصديقة لدعمها قطاع التعليم لتؤكد على مدى التلاحم والترابط المتجدد بين تلك المؤسسات ووزارة التربية بدوائرها في كافة أرجاء ربوع الوطن.

وأضاف أن وزارة التربية حرصت ومنذ اليوم الأول لتسلمها مقاليد التربية والتعليم على رعاية الطلبة تعليمياً وتربوياً منهجياً ولا منهجياً من خلال سعيها الدؤوب إلى بناء الفرد الفلسطيني تعليميا ونفسيا وحركياًَ وفق منهاج وطني متكامل من نسيج حياتنا وعمق تراثنا وسماحة ديننا.

وقال عواد تبذل وزارة التربية والتعليم العالي جهداً كبيراً في صقل شخصية طلابها من خلال النشاطات المنهجية واللامنهجية التي تسعى وإلى خلق الطالب القائد القادر على تمييز وإدراك أبعاد وجوده وما يتهدده من أخطار.

من جانبها اعتبرت مديرة مدرسة بنات جماعين الثانوية ربيحة شحادة عقد المهرجان الكشفي للإناث في مدرستها يمثل ثمرة جهود أسرة وزارة التربية مجتمعة بدعم فعال من المحلي والأهلي.

وقالت شحادة أن إفساح المجال للطالبات الريفيات في المشاركة بالعمل الكشفي يعتبر عملاً ايجابيا يساهم في تنمية قدرات المرأة الريفية ويتماشى مع فلسفة الوزارة التربوية القائمة على توفير التعليم وبشكل متساوي للجميع.

وفي حفل الافتتاح المهرجان والمدرسة قامت فرق كشافة مدارس مديرية تربية جنوب نابلس بتقديم عروض لعدد من الفقرات الفنية واللوحات التصويرية التعبيرية الرافضة للاحتلال وممارساته بحق أبناء الشعب الفلسطيني مقدساته وأسراه ومن ثم توزيع الدروع وشهادات التقدير من قبل رئيس بلدية جماعين على ممثلي وزارة التربية المؤسسات والشخصيات المشاركة في المهرجان الكشفي والداعمة لبناء مدرسة جماعين الأساسية المختلطة.