Advertisements

إسرائيل: تناقض بين نتائج الفحوصات وبيانات الصحة

نشر بتاريخ: 28/03/2020 ( آخر تحديث: 29/03/2020 الساعة: 09:27 )
إسرائيل: تناقض بين نتائج الفحوصات وبيانات الصحة
بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيية، السبت، عن اكتشاف تناقضات في ثماني تقارير متعلقة بنتائج فحص كورونا، طالبة كل من أجري له فحص خلال الـ48 ساعة الأخيرة البقاء في الحجر المنزلي.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها اكتشف تناقضات في ثماني تقارير من بين 6 آلاف تقرير جرى فحصها، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بفحص جميع البيانات للتأكد من صحتها.
وعلى إثر التناقض بين النتيجة التي صدرت عن المختبرات مع الأرقام التي ظهرت في قاعدة بيانات وزارة الصحة، أوقفت الوزارة توريد التقارير من المختبرات ال27 للقيام بفحص بقية البيانات.

وكشف صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، السبت، النقاب عن وجود تطورات خطيرة في نتائج فحوصات فيروس كورونا بـ "إسرائيل".
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أبلغت مدراء صناديق المرضى بالتوقف في هذه المرحلة عن إبلاغ مصابي فيروس كورونا بنتائج فحص عيناتهم في المختبرات، سواء كانت سلبية أو إيجابية حتى إشعار آخر، حيث اتضح أنه تم إرسال نتائج فحص خاطئة للعديد من المرضى.

وأضافت: "تبين هذا الصباح أن أجهزة الفحص الإسرائيلية أظهرت نتائج متناقضة، ما يشكك كل من فحص بنتيجة فحصه سلبا أو إيجابا، والآن توقفت عمليات الفحص وجمدت عملية تبليغ نتائج الفحوصات".

وفي ذات السياق قال موريس دوربمان؛ رئيس قسم المراقبة والتنظيم المحوسب والصحة الديجيتالية في وزارة الصحة الإسرائيلية: "الحديث عن 27 مختبرًا فعالًا في كافة أنحاء البلاد، في إطار فحص اعتيادي حول مصداقية المعطيات، أمس وجدت بعض المعطيات المتناقضة".

وأكد: "وعليه تقرر إجراء فحص شامل وواسع بكل المختبرات حول نتائج الفحوصات التي أجريت بالأمس".

وأوضح: "تصليح الخلل سيتم في الساعات القريبة، والحديث فقط عن وقف تبليغ المواطنين حول الفحوصات التي أجريت بالأمس".

وأردف: "المختبرات تحصل على آلاف الفحوصات يوميا، وقريبا جدا سنصل إلى 10 آلاف فحص في اليوم، ووفقا لتعليمات رئيس الوزراء فإن العدد سيرتفع بصورة جليّة ليصل إلى 30 ألف فحص يومي في غضون أسبوعين".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أكدت صباح اليوم أن عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 3460، في حين سجلت الوزارة وفاة 12 شخصًا جراء الفيروس.

وبحسب قناة "كان" العبرية، جاء في بيان لوزارة الصحة الإسرائيلية، أن من بين المرضى هناك 3236 وصفت حالتهم بطفيفة، 73 متوسطة، 50 خطيرة، وقد تماثل 80 من المرضى للشفاء، علمًا بأن 469 يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى".
Advertisements

Advertisements