الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاث سيناريوهات محتملة لعودة النشاط الكروي في أوروبا

نشر بتاريخ: 29/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 11:29 )
ثلاث سيناريوهات محتملة لعودة النشاط الكروي في أوروبا
بيت لحم- معا- قال رئيس الـ"يويفا" تشيفرين "إذا لم نتمكن من العودة في أي من تلك المواعيد، فإن الموسم على الأرجح لن يكتمل"

بحسب ما أعلن عنه ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، لا يزال الغموض يحيط بمستقبل المسابقات الأوروبية للأندية هذا الموسم، سواء فيما يتعلق بالدوريات المحلية أو البطولتين القاريتين المتمثلتين في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال رئيس الـ"يويفا"، في تصريحات لصحيفة "لاريبابليكا" الإيطالية: "في هذه اللحظة الدرامية أهم شيء هو صحة البشر، والخروج من هذه الأزمة، وبالطبع توقف كرة القدم يمثل إشارة على توقف الحياة الكروية في أوروبا والعالم" وعن السيناريوهات قال: "لا نعرف متى ستنتهي الجائحة، لدينا خطط 1 و2 و3، ونحن على اتصال بروابط الدوريات والأندية، وهناك مجموعة عمل، خطتنا المبدئية بداية عودة النشاط في منتصف مايو/أيار، أو منتصف يونيو/حزيران، أو آخره، وإلا قد ينتهي الموسم" وأسهب: "هناك اقتراح آخر بأن ينتهي الموسم مع بداية الموسم المقبل، وسنرى ما هي أفضل الحلول بالتواصل مع الدوريات المختلفة والأندية" .

ألمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، ألكسندر تشيفرين، إلى ثلاثة مواعيد محتملة لعودة النشاط الكروي في أوروبا، بعدما توقف بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار تشيفرين إلى أن الـ"يويفا" يعمل حاليا مع الاتحادات الوطنية بشأن الموعد المحتمل لعودة أنشطة موسم 2019-2020 من الدوريات الأوروبية.

وكان الـ"يويفا" أعلن قبل أكثر من 10 أيام تعليق كل مسابقاته لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، بينما في بطولات الأندية المحلية فإن المؤشرات تتحدث عن تأجيلات مطولة رغم تحديد مواعيد مبدئية للعودة، وذلك بسبب عدم التحكم في انتشار كورونا خاصة في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وألمانيا.

كما توقفت الدوريات الأوروبية الكبرى وغيرها، مؤخراً بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، أما موعد العودة إن عادت البطولات في المستقبل القريب فهو أمر غير معلوم على الإطلاق.