الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتزم استخدام الطريقة الكورية لكبح تفشي الفيروس

نشر بتاريخ: 30/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 10:24 )
اسرائيل تعتزم استخدام الطريقة الكورية لكبح تفشي الفيروس
بيت لحم-معا- قالت القناة 12 الاسرائيلية انه يجري الحديث في الأسابيع الأخيرة عن أهمية إجراء أكبر عدد ممكن من اختبارات فيروس كورونا لتحديد مكان ووقف انتشار الفيروس على غرار الطريقة الكورية الجنوبية حيث أثبتت الاختبارات الكثيرة أنها عنصر رئيسي في كبح الفيروس.

وفي إسرائيل ، كما هو الحال في بلدان أخرى ، اختاروا التعلم من الكوريين وإنشاء مجمعات "الاختبار والسفر". وفي معهد وايزمان الطبي أدركوا أهمية المشكلة، وبدأوا العمل على تطوير جديد يمكن أن يزيد المعدل بشكل كبير - حتى 20000 اختبار يوميًا.

ومن المتوقع أن يكون النظام جاهزًا للعمل في الأيام القادمة.

وقال مدير المعهد الطبي "بدأنا قبل أسبوعين ونصف ونحن في المراحل النهائية من التطوير". "هذا مشروع يستخدم تقنيات متطورة للغاية نعمل عليها في أبحاثنا لقد قمنا بمعايرة نظام يستخدم الكثير من الاختصارات الهامة التي تنتج عن التقنيات الجديدة التي نستخدمها."
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في البلاد، الى 4347 حالة، بينهم 80 مريضا بوضع صعب.

وتوقعت مصادر في وزارة الصحة الإسرائيلية، أن يرتفع عدد الحالات الخطيرة، من المصابين بالكورونا في إسرائيل، لتصل الى المئات، وكذلك عدد الوفيات، الذين بلغ عددهم حتى اللحظة 16 حالة.

وبلغت نسبة البطالة في إسرائيل الى 22.7 % وبغلت حصيلة العاطلين عن العمل في إسرائيل الى 786,991 عاطل.

وستعقد الحكومة الإسرائيلية، ظهر اليوم، جلسة مشاورات عبر الهاتف، لمناقشة القيود الجديدة على حركة السكان، للحد من تفشي الفايورس، وسط توقعات بأن يتم فرض حظر التجول، على المناطق التي ينتشر فيها الفايروس بشكل كبير.