Advertisements

ماذا تضمن اتفاق الليكود وازرق ابيض بشان الحكومة المقبلة؟

نشر بتاريخ: 30/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 09:29 )
ماذا تضمن اتفاق الليكود وازرق ابيض بشان الحكومة المقبلة؟
بيت لحم-معا- كشفت القناة الإسرائيلية الثانية ستكون الحكومة القادمة قادمة من أكبر الحكومات الإسرائيلية وستضم أكثر من 34 وزيراـ 30 منهم سيتم تعيينهم مع إقامة الحكومة وأربعة اخرين سيتم تعيينهم مع انتهاء ازمة كورونا. كذلك اتفق أيضًا على نتنياهو أيضًا إلى توليه منصب القائم على رئاسة رئاسة الحكومة في الفترة الثانية التي ستبدأ من شهر أكتوبر 2021 ، أيضًا سيكون مسؤولًا عن العلاقة بين إسرائيل والولايات المتحدة وروسيا. أيضا بخصوص صفقة القرن- فان الليكود يقولون انه لن يكون اتفاق بدون خطوات فرض السيادة وان الموضوع ضمن المفاوضات الحكومية الحالية.

سيتم الاتفاق على رئيس الحكومة للحكومة سوية ، نتنياهو وغانتس في نفس التصويت ، وسوف يجري ذلك من خلال قانون جديد. وسيعين غانتس وزيرا للأمن خلال الفترة الاولى ، وفي الفترة الثانية سيتولى الوزارة اشكنازي. وفي الفترة الأولى سيعين اشكنازي وزيرا للخارجية وفي الفترة الثانية سيكون وزير من الليكود. وزارة المالية ورئاسة الكنيست ستكون لليكود.

الليكود سيحصل على وزارة الامن الداخلي ، المواصلات ، التربية والتعليم التي ستبقي لتحالف أحزاب اليمين ، الطاقة ، البيئة ، الاسكان ، الاستخبارات والتعاون الإقليمي.

حزب "ازرق ابيض سيحصل على وزارة القضاء ، الاتصال ، وزارة شؤون القدس ، وزارة الشتات ، الزراعة ، العلوم ، الرفاه ، السياحة ، الثقافة ، ووزارة المساواة الاجتماعية.
Advertisements