السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية : بيان مجلس الامن حول القرار 2334 خطوة بالاتجاه ال

نشر بتاريخ: 31/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 13:27 )
رام الله-معا- اكدت وزارة الخارجية والمغتربين على اهمية اجتماع مجلس الامن يوم أمس، والاجماع الدولي حول واجب تنفيذ قرار مجلس الامن 2334. 
وشكرت الدول الاعضاء في المجلس التي اكدت على موقفها من عدم شرعية الاستيطان الاستعماري في ارض دولة فلسطين خلال جلسته المغلقة التي عقدت أمس.

وفي نفس السياق اشارت الخارجية الى اهمية ان يصدر بيانا عن مجلس الامن حول القرار 2334، وان البيان الذي صدر هو خطوة في الاتجاه الصحيح لإجماع اعضاء مجلس الامن الخمسة عشرة نحو تحمل جميع الدول مسؤولياتهم وواجباتهم بناء على قواعد القانون الدولي، ووضع قراراته موضع التنفيذ، خاصة في هذه الاوضاع العصيبة التي تمر بها الانسانية واثر ذلك على الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال الاسرائيلي.

كما شددت الخارجية على الموقف الرسمي الفلسطيني بضرورة قيام الامين العام للأمم المتحدة بالوفاء بولايته بناء على القرار 2334، وتقديم تقاريره بشكل مكتوب وموثق حول تنفيذ القرار، وطالبت الامين العام بوضع آليات ومطالبات واضحة للدول حول تنفيذ القرار وواجباتهم في تنفيذ مقررات الامم المتحدة ومخرجات القانون لتجفيف منابع الاستيطان الاستعماري في ارض دولة فلسطين.

وأشارت الخارجية الى انها تعمل مع الدول من اجل الوفاء بالتزاماتهم وتحمل مسؤولياتهم لمطالبة اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لوقف الاستيطان، كما انها تعمل من خلال كافة ادوات القانون والمساءلة الدولية لمحاسبة مجرمي الحرب والقائمين على المنظومة الاستعمارية في ارض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس.