الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة اسرائيل: الارتفاع متواصل وقماشة بدل الكمامة في الاماكن المفتوحة

نشر بتاريخ: 31/03/2020 ( آخر تحديث: 31/03/2020 الساعة: 15:55 )
صحة اسرائيل: الارتفاع متواصل وقماشة بدل الكمامة في الاماكن المفتوحة
بيت لحم-معا- قال مدير عام وزارة الصحة الاسرائيلية موشيه بار سيمان توف يوم الثلاثاء إنه لا داعي لارتداء الكمامات الطبية في الاماكن المفتوحة وذلك طبقا لتوصية منظمة الصحة العالمية الليلة الماضية بأن الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء بل عن طريق الرذاذ.

واضاف وفقا للمواقع العبرية "نناقش مع عدد من الخبراء كيفية استخدام الأقنعة..ويمكن للجمهور وضع قطعة من القماش على وجههم. وسيتم إعطاء إرشادات عامة للجمهور بعدم الخروج وشراء الأقنعة لأنه يمكن صنعها في المنزل".

واضاف "نحن نراقب المرض في إسرائيل وحول العالم. نرى أن الأرقام في اسرائيل تستمر في الارتفاع ، لا زلنا لا نستطيع أن نقول أن هناك تغييرًا".

وتحدث البروفيسور عن ضرورة التمسك باستراتيجية العزلة الاجتماعية والابتعاد عن التجمهر".
في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم (الثلاثاء) وصول 27 جهاز تنفس إلى إسرائيل ، بالإضافة إلى مليون كمامة ضمن العمل المشترك بين هيئة المشتريات الموحدة لوزارة الصحة ومكتب رئيس الوزراء والموساد والجيش الإسرائيلي.

بالأمس ، قال الدكتور أورلي وينشتاين ، المسؤول عن معدات الوقاية ومعدات التنفس في وزارة الصحة ، في لجنة كورونا "لدينا أوامر لشراء 11000 جهاز تنفس و 7400 شاشة و 21000 مضخة ، وهذه هي الأجهزة الرئيسية الثلاثة للمريض الذي يتنفس.
واعلنت الصحة الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ لغاية اليوم 4831 إصابة بينها 69 إصابة بحالة خطيرة جدا، فيما سجلت وفيتان من جراء الإصابة بالفيروس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 17.

ووفقا للمعطيات، فإن 2580 من المصابين يعانون من إصابات طفيفة ويتواجدون في المنازل، بينما 619 مصابا يخضعون للعلاج في الفنادق، فيما بلغ عدد من يخضع للعلاج في المستشفيات 879 مصابا، بينهم 95 بحالة متوسطة و83 بحالة خطيرة و69 بحالة خطيرة جدا، فيما بلغ الذين تعافوا من المرض 169.