الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يطالب مسئولين أوربيين بالضغط على الاحتلال لتزويد غزة بالوقود اللازم

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 18:35 )
غزة - معا-وجه جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، رسائل لعدد من المسئولين الأوربيين، دعاهم فيها للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف ما تمارسه من ابتزاز واستهتار بحياة الفلسطينيين، وخاصة من خلال تقليص كميات الوقود المزودة لقطاع غزة.

وشدد الخضري، خلال رسائله، لـ" خوسيه مانيول بارسوا رئيس الاتحاد الأوروبي، ولويسا مورغانتينا نائب رئيس البرلمان الأوروبي، وبنيتا فيريرا والدنر مفوضة السياسات والعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، ولويس ميخائيل مفوض الاتحاد الأوربي للتنمية والشئون الإنسانية، ودوناتيلا روفيرو مسئولة الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، وأنا فينمان المدير التنفيذي لليونسيف"، على أن الاحتلال يمارس هذه الخطوات بهدف إذلال وتركيع الشعب الفلسطيني".

وشرح الخضري، الوضع في قطاع غزة جراء تقليص الوقود، وتعطيل الحياة في كافة المرافق وخاصة الصحية والأساسية منها.

وبين أن الاحتلال يسعى من خلال التقليص التدريجي للوقود لامتصاص الغضب وردة الفعل جراء القطع النهائي للوقود، مؤكداً على أن ما يمارسه الآن هو قطع شبه كامل للوقود، وهو ما يبدو جلياً من خلال شل حياة المواطنين في قطاع غزة.

وطالب الخضري، هؤلاء المسئولين بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتزويد قطاع غزة بالوقود الكافي واللازم لتسيير حياة المواطنين.

ودعا الخضري لتحرك دولي على كافة الصعد واستخدام كل الوسائل لإنقاذ مليون ونصف المليون إنسان يقطنون في أسوء الظروف، ويتفنن الاحتلال في تعذيبهم وحصارهم، مشيراً إلى أن هذه المطالبات حق من حقوق الشعب.