السبت: 08/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستمرار حملة " الحمى المالطية " في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 20:22 )
طولكرم - معا - تستمر حملة الحمى المالطية في محافظة طولكرم، والتي بدأت منذ إسبوعين، حيث من المقرر إستمرارها لمدة شهرين آخرين.

وأكدت مديرية البيطرة في محافظة طولكرم، على ان الحملة تلاقي النجاح، والتي ستكون هذا العام شاملة لكافة الأغنام ما عدا " المعاشير "، وستضم أكثر من (45) قرية وبلدة في المحافظة، وسيستفيد منها أكثر من (1600) مزارع، وسيتم تطعيم أكثر من (50) ألف رأس غنم.

وشددت المديرية على أهمية هذه الحملة، وذلك للحد من المرض " الحمى المالطية " خاصة بعد النتائج الجيدة في إنخفاض نسبة انتشارة عند الإنسان والحيوان من خلال التحصين الشامل الذي تقوم به المديرية منذ أكثر من ست سنوات مضت.

واشارت مديرية البيطرة في طولكرم، ان الأغنام المحصنة تتكون لديها أجسام مناعية لمدة (24) شهراً، حيث ان لقاح التطعيم سيكون على شكل قطرة في العين وتقريط في الأذن اليمنى لكل حيوان يتم تطعيمة.

ودعات المديرية كافة المزارعين الى الإلتزام بأيام التطعيم كل في قريته وبلدته، وذلك عق إبلاغهم من قبل المجالس المحلية والبلدية، راجية من المزارعين الجدد الى المبادرة بتسجيل أسمائهم لدى دائرة البيطرة حتى تشملهم الحملة لهذا العام.

وأكدت مديرية البيطرة في طولكرم، على ضرورة عدم إعطاء أي تصريح نقل للحيوان أو الأجبان والألبان إلا بعد الحصول على شهادة طبية بيطرية تثبت أنها مطعّمة ضد مرض الحمى المالطية " كما قرر وزير الزراعة الدكتور محمود الهبّاش "، مشددة على ان عملية التطعيم إلزامية لجميع المزارعين هذا العام.