السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يطلع مدير عام منظمة العمل الدولية على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 16:24 )
اريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا والوفد المرافق له ومع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون كير كل على حدة، حيث اطلعهم على أخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية.

وأكد د. عريقات أن الحديث عن إزالة حواجز في الضفة الغربية ليس سوى حديث للعلاقات العامة والإعلام، بحيث بقي نظام الإغلاق الإسرائيلي على ما هو عليه في كافة أرجاء الضفة الغربية مع استمراره بشكل مشدد بالنسبة لقاع غزة.

ودعا د. عريقات الإدارة الأمريكية لإرسال الجنرال فرايزر رئيس اللجنة الثلاثية بجولة على كافة المحافظات الفلسطينية وللقول أن هناك تغيير أم لا؟.

وشدد د. عريقات بأن العيب لا يكمن في عملية السلام وإنما في ممارسات الحكومة الإسرائيلية المستمرة في النشاطات الاستيطانية وبناء جدار التوسع والضم وخلق الحقائق على الأرض من خلال سياسة الإملاءات والإغلاق والحصار والاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات، وأن على الحكومة الإسرائيلية الاختيار بين مسار الاعتداءات والمستوطنات ومسار السلام والمفاوضات فلا يمكن الجمع بين المسارين.

وثمن د. عريقات ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات ، وكذلك الحال بالنسبة للجهود التي تبذلها منظمة العمل الدولية بالنسبة لأوضاع العمال الفلسطينيين وخاصة ما جاء في تقرير مكتب العمل الدولي في جنيف الأخير والذي قدم صورة شمولية للتدهور الحاصل للمجتمع الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي والاقتصادي جراء سياسات وممارسات الحكومة الإسرائيلية في الإغلاق والحصار ومصادرة الأراضي وتدمير البنى التحتية وفرض الحقائق على الأرض.