الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير الفلسطيني في نابلس يقيم الاعتصام الاسبوعي للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 18:48 )
نابلس- معا0 في اطار متابعة سلسلة النشاطات والاعتصامات الاسبوعية التي يقيمها نادي الأسير الفلسطيني في محافظة نابلس تضامنا مع الأسرى والمعتقلين، اقام النادي ظهر اليوم اعتصاما حظره العشرات من اهالي الأسرى والمعتقلين ليعبروا فيه عن تضامنهم ووقوفها إلى جانب اسيراتنا واسرانا القابعين خلف القضبان، كما وحضر الاعتصام وفد من لجان التضامن الدولي والذين عبروا عن استنكارهم لما تمارسه سلطات الاحتلال من قمع وتعذيب واعتقال للنساء والاطفال.. وقام الاطفال ابناء الأسرى والمعتقلين اثناء الاعتصام ومجموعة من الاشبال بتعصيب عيونهم تعبيرا عن الرفض واحتجاجا على ما يعيشه اباءهم وامهاتهم من ظروف قاسية داخل المعتقلات.. ووجه الاطفال مناشدة إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السيد أبو مازن والى الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء يطالبونهم فيها بزيادة الاهتمام بقضية الأسرى، والضغط على اسرائيل للافراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وقد تحدث خلال المؤتمر رائد عامر مدير نادي أسير نابلس والذي وجه التحية إلى اهالي الأسرى والمعتقلين والى الحركة الأسيرة، كما واستنكر عامر حملة التنقلات العشوائية التي تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى وطالب بايقاف سياسة العزل الانفرادي التي تنتهجها اسرائيل ضد اسرانا البواسل، وايضا طالب بالعمل على الضغط على اسرائيل لوقف سياسة العقوبات ضد الأسرى والتي تقوم بها إدارة السجون ضد الأسرى كمنع الزيارات ودفع الغرامات المالية والحرمان من الفورة.

كما وتحدث خلال الاعتصام والدة الأسير سلطان الطنطوش والذي جددت له إدارة سجن ايالون مدة اقامته في العزل الانفرادي شهرين اخرين، واستنكرت والدة الأسير هذا الاجراء بحق ولدها، وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية بالتدخل للسماح لها بزيارة ابنها الذ منع من الزيارة منذ خمسة شهور.. وفي هذه الاثناء هتفت امهات الأسرى بعبارات مؤيدة للأسرى والاسيرات، ومطالبة باحياء يوم الأسير وفعالياته، ثم اكد جميع الحضور على ضرورة ان تكون فعاليات يوم الأسير والتي ستقوم في محافظة نابلس تحت رعاية السيد الرئيس أبو مازن مناسبة وطنية يشارك فيها الجميع تعبيرا عن دعمهم لمسيرة الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وتحدث أيضا خلال الاعتصام الاعلامي عمر عفانة، والذي اكد على دور الاعلاميين كافة في دعم قضية الأسرى والوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة، وفضح الممارسات الإسرائيلية التي تمارس ضد ابناء شعبنا عامة والاسرى خاصة.