الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهتا التحرير الفلسطينية و النضال الشعبي تعقدان اجتماعا في قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 22:11 )
قلقيلية- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية اليوم اجتماع تنسيقي ضم قيادتهما في المحافظة . وبحث الاجتماع التطورات السياسية و الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل تعزيز الوحدة الوطنية في المحافظة.

وأكد د. سعيد أبو عباه عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية على ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض وتفعيل دور لجنة القوى الوطنية في المحافظة في ظل العدوان المتواصل للاحتلال الإسرائيلي على مدينة قلقيليه و قرى المحافظة و المداهمات والاعتقالات التي تهدف من النيل من إرادة و صمود الشعب الفلسطيني ووحدته ، ومشددا على ضرورة تشكيل ملتقى ديمقراطي يساري موحد في المحافظة يعزز من دور لجنة القوى الوطنية في المحافظة ويوحد و يجدد اليسار الفلسطيني ليأخذ دوره الطليعي في العمل الوطني و الاجتماعي وفي تحقيق التحرر والعدالة الاجتماعية والديمقراطية .

وبدوره أكد محمد عدوان عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده . كما أكد عدوان على ضرورة العمل بشكل جدي من اجل تشكيل التجمع الديمقراطي الفلسطيني على أساس ديمقراطي بعيدا عن الفئوية و المحاصصه و ذلك من اجل خلق توازن وطني فاعل على الساحة الفلسطينية .

وفي نهاية الاجتماع صدر بيان مشترك عن الفصيلان دعا حركة حماس إلى ضرورة الاستجابة الفورية للمبادرة اليمنية وتعزيز الوحدة الوطنية وتم التوصل إلى اتفاق لتشكيل لجان عمل مشتركة للمباشرة في تفعيل الأنشطة الجماهيرية و الوطنية المشتركة و المبادرة بالاتصال ببقية القوى الديمقراطية اليسارية في المحافظة لتشكيل الملتقى اليساري .