الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مساندة للايتام في الخليل واحتجاجا على قرار الاحتلال مصادرة ممتلكات الجمعيات واغلاقها

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 23:16 )
الخليل- معا- نظمت الحملة الشعبية لمساندة الأيتام والجمعيات الخيرية المهددة بالمصادرة والإغلاق في محافظة الخليل مهرجانا حاشدا بمناسبة يوم اليتيم العربي وضمن الفعاليات الاحتجاجية على قرار الاحتلال اغلاق ومصادرة ممتلكات الجمعيات الخيرية .

وبدأ المهرجان بأيات من القران الكريم تلاها أحد طلبة المدرسة الشرعية تبعه كلمة للاستاذ محمد جمال سلهب باسم الجمعيات الخيرية تحدث خلالها عن اهمية رعاية الايتام دينيا وانسانيا واجتماعيا .

ودعا سلهب في كلمته الى التحرد الجدي للوقوف بوجه القرار الاسرائيلي الظالم ، واكد وجود لجان شعبية ورسمية تتابع داعيا للمزيد من الدعم العربي والاسلامي والعالمي والتحرك السريع وعلى مختلف المستويات .

وناشد مؤسسات الطفل وحقوق الانسان ومؤسسات القانون الدولي لانقاذ الاطفال الايتام والطلبة والعمل لالغاء القرار وليس تأجيله او تجميده .

بدوره دعا عمر زغير في كلمته باسم وجهاء الخليل الجميع للتعاون والتوحد لمواجهة القرار الاسرائيلي ، داعيا للعمل كرجل واحد وفي صف واحد في وجه المحتل وقرارته الخطيرة على المدينة .

فيما شرح المحامي عبد الكريم فراح المستشار القانوني للجمعيات الخيرية اخر التطورات القانونية والقضائية المتعلقة بالقضية ، مؤكدا ان الفريق القانوني يواصل محاولته لالغاء القرار الاسرائيلي ، مؤكدا أن جميع حجج الاحتلال باطلة قانونيا .

كما أكد انه من الناحية القانونية فإن القرار الاسرائيلي باطل كونه ينفذ على اراضي خاضعة حسب المواثيق الدولية لادارة السلطة الفلسطينية الكاملة ، مؤكدا ان الاحتلال لم يقدم دليل مادي واحد يثبت صحة ما ادعاه .

وأشار بدران جابر في كلمة باسم القوى والفصائل الفلسطينية إلى ضرورة توحد الجهود للوقوف ضد القرار الظالم ، داعيا للمزيد من الجهود والعمل لوقفه كونه يهدد الاف الايتام والطللبة من ابناء المحافظة .
وتخلل المهرجان الذي اقيم في ملعب المدرسة الشرعية للذكور فقرة مسرح وفقرات انشادية